رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة وجود ناد في تل أبيب يحمل اسم «الاهلى »!

الاهلى
الاهلى

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مناوشات بين جماهير الغريمين الأهلي والزمالك، بسبب تداول البعض الحديث عن ناد باسم أهلي أم الفحم يلعب في دوري المنطقة الشمالية بإسرائيل ويحمل نفس شعار النادي القاهري.

وانتشرت صور للفريق الإسرائيلي بنفس شعار الأهلي وقميصه الأحمر المميز، ما أثار حفيظة الجماهير المصرية بوجود ناد في الكيان الصهيوني بنفس اسم المارد الأحمر.

وتبين فيما بعد أنه لا يوجد ناد بهذا الاسم في دوري الدرجة الشمالية الإسرائيلي والمقصود هو نادي بوعيل أو الفحم والذي يتواجد في المركز الخامس في الدرجة الأولى للمنقطة الشمالية ويرتدي لاعبوه قميصا لونه أحمر.

وكان الفريق المقصود متواجد في الدرجة الثانية الممتاز الموسم الماضي قبل عودته مرة أخرى للدرجة الأولى للمنطقة الشمالية بإسرائيل.

ويتكون الدوري الإسرائيلي من 8 أقسام، وهي: "الدرجة العليا...الدرجة الممتازة.. الدرجة الأولى للمنقطة الشمالية... الدرجة الأولى للمنطقة الجنوبية ... الدرجة الثانية للمنقطة الشمالية.. الدرجة الثانية للمنطقة الجنوبية أ.. الدرجة الثانية للمنطقة الشمالية ب.. الدرجة الثانية المنطقة الجنوبية ب" حيث لايحمل أي ناد اسم الأهلي في 8 أقسام.

ويتواجد بوعيل أم الفحم في مدينة أم الفحم الفلسطينية والتي تقع في المنطقة الشمالية ويتحدث أهلها العربية.