رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بعد مرور10 أيام».. استمرار البحث عن «نجار المسلح» المفقود أسفل عقار بـ«الشيخ زايد»

العقار
العقار

 تواصل قوات الحماية المدنية بالجيزة من جهودها لاستخراج،جثة نجار مسلح من حفرة على عمق 25 مترًا داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار رقم 2 بالمجاورة الرابعة الحي 13  بمدينة الشيخ زايد،أثناء أعمال تنقيب عن الآثار.


البداية

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة،بلاغاً يفيد بقيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بمدينة الشيخ زايد، وانهيار الحفرة التي حفرها المتهمين علي شاب منهم،علي الفور انتقلت قوات الأمن والحماية المدنية لاستخراج الشاب من تحت الأنقاض، إلا أن جهودهم لم تسفر عن استخراج الشاب، بسبب صعوبة التعامل مع موقع الحفرة، البالغ عمقها يبلغ حوالي 25 مترا، والكائنة أسفل عقار مأهول بالسكان.


القبض علي أحد المتورطين 

كما تمكنوا من ألقاء القبض علي أحد المتورطين في الواقعة،وبمناقشته أقر بقيامه وأخرين بالبحث عن الآثار أسفل العقار، وأن الحفرة بالفعل انهارت على الشاب المذكور، وأكد أن المتهم الرئيسي هو صاحب الشقة التي توجد بها الحفرة.


قرار النيابة

وتحرر المحضر اللأزم بالواقعة،وتولت النيابة العامة التحقيقات،والتي أمرت بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف على ملابسات الواقعة،و حبس المتهم المضبوط في الواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب صاحب الشقة.


التقارير الفنية

كما تسلمت النيابة عدة تقارير فنية من بينها لجنة من وزارة الآثار والتي أفادت أن الحفرة المذكور الغرض منها التنقيب عن الآثار، كما تسلمت تقرير استشاري هندسي تابع لهيئة المجتمعات العمرانية والذي أفاد بخطورة الحفر لاستخراج جثة الشاب، نظرا لما قد يسببه ذلك من انهيار العقار محل الواقعة على قاطنية، خاصة أن الحفرة المذكورة بالفعل عبثت بأساسات العقار، وتسببت في حدوث انهيار رملي بأسفل العقار.


أحد أقارب الشاب المفقود يكشف التفاصيل الكاملة


أكد أحد أقارب الشاب المعتز بالله حامد حسنين ( 23 سنة)، نجار مسلح،المفقود أسفل عقار بالحي الثالث عشر منذ 9 أيام بمدينة الشيخ زايد ،أثناء أعمال تنقيب عن الآثار،"أن أهل المعتز بالله فوجئوا،بخروج نجلهم من منزله بالوراق للعمل علي الرغم من أن زواجه لم يمر عليه سوي أيام،وأخبرهم بأنه هناك عملًا مهماً سيحصل منه على مبلغ مالي كبير بمنطقة الشيخ زايد، إلا أنه لم يعد إلي المنزل مرة أخرى، وانتظرته عروسته كثيراً إلا أن غيابه طال، ولم تكن تدري أن علاقتهما قد انتهت وأنه لن يعود مرة أخرى .

وأضاف خلال حديثه لـ "النبأ":المنزل اللي كان مليان زغاريد احتفالاً بزفافه،منذ أيام قليله،أتحول الي حزن في دقائق بعدما وصل الخبر لأسرته بأنه توفي بعدما انهارت عليه حفرة أثناء التنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار رقم 2 بالمجاورة الرابعة الحي 13  بمدينة الشيخ زايد".

ويتابع:"الي الأن لم تنتهي معاناة تلك الأسرة المكلومة عند هذا الحد بل إنه منذ وقوع الحادث، ومرور 9 أيام لم يتمكنوا من استخراج جثته من أسفل الحفرة التي لقي مصرعه فيها وهي بعمق حوالي 25 مترا، مما اضطرهم إلي التجمهر أمام الشقة الموجود بها جثمان نجلهم، والتي يمتلكها صاحب معرض سيارات،للمطالبه بسرعة استخراج جثته لدفنها".