رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شغب وتمرد داخل سجن مايو ينتهى بإصابة «شخصية ثقيلة» فى الداخلية

سيارة ترحيلات - أرشيفية
سيارة ترحيلات - أرشيفية


شهد سجن 15 مايو، التابع لدائرة قسم شرطة حلوان، حالة من التمرد من قِبل بعض المساجين، وتمكن ضباط مباحث القسم بالتعاون مع قطاع جنوب القاهرة من السيطرة على الأمر وإعادة الهدوء إليه.


أثناء دخول سيارة ترحيلات قادمة من قسم شرطة مصر القديمة بها «50» سجينًا، أبلغ ضابط الترحيلات إدارة السجن بأنه أثناء محاولتهم فتح باب السيارة تبين أنها «مغلقة» من الداخل.


بالاستعلام من المحبوسين عن السبب قرر «5» منهم أنهم لا يرغبون فى تسليمهم للسجن، وأنهم يريدون إعادتهم لحبسهم بقسم شرطة مصر القديمة.


على الفور تم إبلاغ اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، وانتقلت قوة من ضباط وحدة مباحث حلوان، بقيادة العقيد هانى أبو علم، بالتعاون مع عدد من ضباط قطاع جنوب القاهرة، بقيادة العميد محمد عاكف.


وبعد عدة محاولات من التفاوض تم مداهمة السيارة واستخدام «منشار كهربائى» وبعض الأدوات الأخرى، وأمكن السيطرة على المساجين، وأصيب خلال العملية أحد رجال الشرطة بكسر فى القدم اليمنى.


وتبين أن وراء الشغب والتمرد «5» مسجلين خطر، وعليه تم عمل المحضر اللازم بالواقعة، واستمعت صباح اليوم، النيابة العامة لأقوال بعض المساجين كشهود للواقعة.