رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 معلومات عن مواجهات ليفربول وفولهام في الدوري الإنجليزي

النبأ

يخوض فريق ليفربول، الذى يلعب الفرعون المصري محمد صلاح في صفوفه، مواجهة جديدة أمام نظيره فولهام، اليوم الأحد، على ملعب "آنفيلد"معقل الريدز، في إطار منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج".

ويسعى نادي الريدز في الحصول على النقاط الثلاث بهذه المواجهة السهلة أمام نادي فولهام الذي يحتل المركز الأخير من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد خمس نقاط.

ويرغب الريدز في العودة إلى مسلسل الإنتصارات، من أجل الوصول إلى صدارة جدول الدوري، وخاصة بعدما توقف قطار الفوز في أخر مواجهتين واحدة فى الدوري أمام أرسنال التي أنتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، والثانية بالخسارة أمام النجم الأحمر الصربي في الجولة الرابعة عن المجموعة الثالثة بدوري الأبطال بنتيجة 2 – 0.

وأعد موقع ليفربول الرسمي، تقريرًا يبرز فيه أهم الحقائق المتعلقة بهذه المباراة:

الغلبة لـ"ليفربول"

أشار الموقع الرسمي لليفربول أن أخر مواجهة كانت بين الفريقين تعود لموسم 2013-2014 ونجح ليفربول في الفوز بالمباراتين في الدور الأول والثاني، حيث فاز الريدز فى 16 مواجهة وخسر 6 مباريات وتعادل 4 مرات، كل هذا في 26 مباراة أمام فولهام.

النقطة 30

فى حالة فوز ليفربول بمباراة اليوم بأي نتيجة سيمنح الفريق الوصول للنقطة رقم 30 بعد مرور 12 جولة من عمر الدوري الإنجليزي وهو أفضل سجل له في تاريخ البطولة.

شباك نظيفة

ولو تمكن دفاع وحارس مرمى فريق الريدز في الحفاظ على الشباك نظيفة أمام فولهام سيصبح هذا الفريق هو الوحيد في تاريخ ليفربول الذي يستقبل 5 أهداف فقط بعد مرور هذا العدد من الجولات خلال الموسم.

الأكثر تسجيلا

يمتلك ستوريدج وستيفن جيرارد ولويس سواريز سجل الأكثر تسجيلًا في شباك فولهام عبر تاريخ مباريات الفريقين بالدوري الإنجليزي، برصيد4 أهداف لكل منهم.

ملغب أتفيلد

لم يفز فولهام على أرضية ملعب أنفيلد إلا مرة واحدة فقط خلال 33 زيارة في كل البطولات، وذلك فى مايو 2012.

هاتريك ستوريدج

جاء هاتريك دانييل ستوريدج الوحيد بقميص ليفربول في شباك فولهام على ملعبهم في مايو 201