رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يتفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعي بالجيزة

وزير البترول
وزير البترول


تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال توصيل الغاز الطبيعي بمدينة طناش بأوسيم بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي لمختلف المدن والقرى بمحافظات الجمهورية، الذي تتبناه الدولة لإحلاله محل البوتاجاز للتيسير على المواطنين، وتقديم خدمة حضارية لا تحتاج إلى جهد أو عناء.

وأوضح الملا، خلال متابعته ومرافقوه لتنفيذ أعمال مد الشبكات الأرضية وأعمال التركيبات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز إلى منازل مدينة طناش بأوسيم بالجيزة، أن قيام قطاع البترول بتوصيل الغاز الطبيعي إلى مختلف مدن وقرى محافظات مصر يؤكد على مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع أبناء الوطن والتيسير عليهم، وتقديم خدمة متميزة لهم وأصبحت بداية تشغيله في أي منطقة بشرى سارة لأهالي المنطقة، مشيراً إلى أنه من المستهدف توصيل الغاز إلى حوالي 35 ألف وحدة سكنية بمناطق أوسيم وغرب البراجيل والكوم الأحمر وطناش.

وأكد وزير البترول على أهمية سرعة تعاقد المواطنين لتوصيل الغاز الطبيعى لمنازلهم للاستفادة من المبادرة التي أطلقتها الوزارة لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد فى المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة، لافتاً إلى أن هذه المبادرة ساهمت في زيادة معدل إقبال المواطنين على التعاقد لتوصيل الغاز فى المناطق المستفيدة والجاهزة لتوصيل الغاز الطبيعى لها.

وخلال الزيارة، قام وزير البترول بتفقد أعمال توصيل الغاز لمدينة طناش بأوسيم، حيث استمعا إلى شرح من المهندس أحمد الحاجري، المدير التنفيذي بشركة أوفرسيز للغاز المنفذة للمشروع، حيث أوضح أن الشركة قامت بتوصيل الغاز الطبيعى لمناطق بولاق والوراق والبراجيل بمحافظة الجيزة لحوالي 485 ألف عميل، وأن الشركة تقوم حالياً بأعمال توصيل الغاز لمناطق :"الوراق، وأوسيم، وبرطس، والكوم الأحمر، وطناش، وشنباري، وسقيل، والقراطين، وغرب البراجيل، وكفر حكيم، وكوم برة، والمناشي، وذات الكوم، والحساسيين، وبهرمس، وبرقاش، ومنشية رضوان، والمنصورية، وبولاق الدكرور، وناهيا، وأبو رواش بمحافظة الجيزة".

وأوضح أن مدينة طناش بأوسيم بها حوالى 10 آلاف عميل صالح للتوصيل، ويتم تغذيتهم من مخرج محطة الكوم الأحمر، حيث تم استكمال تنفيذ شبكات ضغط 7 بار بطول حوالى 5. 3 كيلومتر.

رافق الوزير خلال الجولة التفقدية المهندس أسامة البقلى، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، ونائبه للتخطيط والمشروعات، المهندس مصطفى هلال، واللواء طارق عبد العظيم، رئيس حي الوراق.