ads

كيف يتم خداع النساء الحوامل على جوجل؟!

خرائط جوجل
خرائط جوجل
ads


في سابقة هي الأولى من نوعها، اكتشفت بعض المواقع ووسائل الإعلام، خطأ وقعت فيه عملاق البحث جوجل.

الخطأ اكتشفته من خلال نتائج البحث عن عيادات الإجهاض في بريطانيا، حيث يتم توجيه النساء عن طريق خرائط Google للمنظمات التي تعارض فكرة الإجهاض!

تشير نتائج البحث عن عيادات الإجهاض في خدمة رسم الخرائط على الإنترنت إلى عناوين وأرقام هواتف لعدد من "مراكز أزمات الحمل"، وهي منظمات غير ربحية تعمل على تقديم المشورة للنساء الحوامل، وتحذر من خطر الإجهاض.

وجاءت هذه النتائج نتيجة لتحقيقات صحيفة صنداي تلغراف التي كشفت أن مراكز أزمة الحمل في إنجلترا واسكتلندا وويلز كانت تتلاعب بالنظام ليظهر على خرائط Google.

ووفقًا للتقرير، عندما يطلب أحد الأنشطة التجارية أن يتم إدراجه في Google ، يُسأل الملاك عن الفئة التي تتناسب مع خدمتهم فيها وأي عبارات البحث التي يريدون ظهور موقع الويب الخاص بهم من خلالها.

ووجدت أن عددًا من تلك المراكز التي تحارب الإجهاض، صنفت نفسها على أنها عيادات للإجهاض وأنها تستخدم كلمات رئيسية وعبارات، مثل "نصيحة الإجهاض" ، لمساعدتها على الظهور في محرك بحث Google.

تقترح صحيفة صنداي تلغراف أن هذا يبدو أنه اتجاه بدأ في الولايات المتحدة، حيث تستخدم شبكة من المراكز، ممولة من متبرعين من القطاع الخاص ومنظمات دينية ، تكنولوجيا لاستهداف النساء اللواتي يبحثن عن مساعدة طبية على وجه التحديد.

وقال متحدث باسم Google: "إننا نعمل جاهدين لعرض نتائج الأعمال ذات الصلة والدقيقة ويساعد المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه، إذا اعتقد شخص أن نشاطًا تجاريًا على Google يحرف نفسه أو خدماته، فيمكنه الإبلاغ الإدراج للتصحيح أو الإزالة. نحن نعالج المشكلات التي تم الإبلاغ عنها في أسرع وقت ممكن".

ads
ads