رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أخطر جريمة في الصعيد».. تفاصيل مقتل «عجوز» على يد نجلها بسوهاج

مقتل عجوز ــ أرشيفية
مقتل عجوز ــ أرشيفية


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، «لغز» واقعة مقتل «عجوز» بناحية نجع سعيد، التابع لمركز جرجا جنوبي المحافظة، وتبين أن نجلها وراء ارتكاب الجريمة.

وأقر المتهم أما ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، بقيامه برطم رأس والدته في حائط بمنزلهما، ما أدى لوفاتها، وعلل ذلك بسبب استيلائها منه على مرتبه وتعديها عليه بالسب والشتم.

وبدأت أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء هشام الشافعي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بوفاة «فاطمة. أ. أ. ع»، 60 سنة، ربة منزل، داخل منزلها بناحية نجع سعيد بمركز جرجا.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة تبين إصابتها «سحجات بالوجه وكدمات بالرأس والصدر»، ولم يجزم بسبب الوفاة.

وقررت النيابة العامة بانتداب الطبيب الشرعي؛ لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وكشفت الصفة التشريحية على الجثة عن وجود شبهة جنائية.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة، تمثلت فـي التعدي على النفس، فقد وجه مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث، بإشراف العميد عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي، ضم ضباط إدارة البحث الجنائي ووحدة مباحث المركز، بالاشتراك مع فرع الأمن العام، لكشف لغز الواقعة وضبط مرتكبيها.

وأسفرت جهود فريق البحث، إلى أن وراء ارتكاب الجريمة نجلها «نجاح. ع. ع. ا»، 31 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية، والمطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في قضيتي «ضرب» بالحبس لمدة 9 أشهر.

وأصدرت النيابة العامة بدورها إذنًا بالضبط، وتم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط البحث الجنائي بالمديرية أسفرت عن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان المركز.

وبمواجهته أمام ضباط البحث الجنائي اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وعلل ذلك بسبب تعدي المجني عليها عليه بالسب والشتم والتحصل منه على راتبه وإعطائه لشقيقته، وأضاف بقيامه برطم رأسها في الحائط، ما أدى لحدوث إصابتها التي أودت بحياتها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.