رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية التي تزور أضخم مسجد في العالم بعد مكة والمدينة وماذا قالت؟

النبأ


زارت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف مسجد الشيخ زايد، في الإمارات العربية المتحدة، الذي يعتبر من أهم معالم أبوظبي الإسلامية السياحية، وأيقونة في الهندسة المعمارية الإسلامية، وذلك أثناء زيارتها  لأبو ظبي لحضور بطولة العالم للجودو هناك، حيث فاز لاعب الجودو الإسرائيلي بالميدالية الذهبية.

ونشر موقع إسرائيل تتكلم بالعربية صورا للوزيرة وهي تزور المسجد، وكتب:« مرتدية الحجاب، قامت وزيرة الثقافة الإسرائيلية السيدة ميري ريغيف بزيارة مسجد الشيخ زايد الذي يعتبر من أهم معالم أبوظبي الإسلامية السياحية وأيقونة الهندسة المعمارية الإسلامية. إنها الوزيرة الإسرائيلية الأولى التي تزوره. وتقول: رسالة المسجد هي رسالة الأخوة والسلام».

وقالت الوزيرة الإسرائيلية التي هاجمت الأذان في إسرائيل بعد أن زارت المسجد:«أنا هنا في مسجد الشيخ زايد بن سلطان الأب المؤسس..هذا الجامع العملاق هو أضخم مسجد في العالم بعد مكة والمدينة..مشيت هنا.. أنا هنا مع محمد المسئول عن الرياضة في البلد.. ويوسف المسئول عن المسجد.. الجوهر من الرسالة للمسجد هو وحدة الأخوة والسلام».

وقد انهمرت دموع وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية خلال عزف النشيد الإسرائيلي في بطولة العالم للجودو في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وبثّ التلفزيون الإسرائيلي مشاهد تُظهر ريغيف وهي تبكي أثناء أداء النشيد الإسرائيلي بعد أن أحرز أحد الرياضيين الإسرائيليين ميدالية ذهبية.

علما أنها المرة الأولى التي يشارك فيها وزير وبعثة رياضية من إسرائيل تحت علم بلادهم في حدث رياضي في الخليج، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

من جهته هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاعب الجودو الإسرائيلي الذي فاز بالميدالية الذهبية في أبوظبي.

ونشر تغريدة على "تويتر" قال فيها: "جلبت لنا فخرا عظيما حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي".

وقد تزامنت زيارة وزيرة الرياضة الإسرائيلية إلى الإمارات، مع زيارة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى سلطنة عمان، وهي الأولى لرئيس وزراء منذ عام 1996.

كما أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا أنه سيتوجه الاثنين إلى دبي حيث سيمثل إسرائيل في مؤتمر دولي حول الاتصالات.

كما أعلن وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز أنه سيتوجه إلى سلطنة عمان الأسبوع المقبل لحضور مؤتمر النقل الدولي بدعوة من نظيره العماني. 

يذكر أن وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغيف، تنحدر من أصولٍ مغربية، من صقور حزب الليكود اليميني، وشغلت سابقا منصب الناطقة بلسان جيش الاحتلال، ووصفت في وقت سابق الأذان بأنه "نباح كلاب محمد"، كما ارتدت العام الماضي في مهرجان كان السينمائي فستانا عليه صورة قبة الصخرة.