رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميجان ماركل تهاجم وسائل التواصل الاجتماعي.. ماذا قالت؟!

ميجان ماركل
ميجان ماركل


تحدثت ميجان ماركل دوقة ساسيكس عن ضغوط وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية للإنسان.

خلال جولة في نيوزلندا مع الأمير هاري، زارت ميغان ماركل مقهى مارانوي في ولنجتون حيث تحدثت إلى الموظفين والمتطوعين من عدد من المبادرات بما في ذلك Live For Tomorrow ، وهي منظمة ركزت على الوصول إلى الشباب برسائل الأمل والتغيير الإيجابي.

وقالت ماركل "الشباب يجدون صعوبة بالغة، مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي" ويكون حكمهم على قيمتهم الذاتية منحرفًا، عندما يعتمد كل شيء على الإعجابات".

وأضافت الدوقة: "إن القضايا الناشئة عن وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب تمثل مشكلة كبيرة للشباب في المملكة المتحدة والعالم".

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها ماركل عن الحياة في ظل وسائل الإعلام الاجتماعية. في الأسبوع الماضي، وصفت تجربة الاستغناء عن منصات التواصل الاجتماعي، أثناء الدردشة مع مجموعة من السكان المحليين على شاطئ بوندي في سيدني.

وتحدثت أيضًا جيسينا أوكيس، البالغة من العمر 26 عاما ، نجمة برنامج Suits السابقة التي تتحدث عن الضغط الذي تمارسه وسائل التواصل الاجتماعي على الأجيال الشابة والتأثير المعاكس لهذا على تقدير الناس لذاتهم.

قبل ترك المنصات في يناير 2018 ، استخدمت ماركل وسائل الإعلام الاجتماعية لمشاركة حبها لليوغا والرفاهية، ونشر مزيج من اقتباسات مُلهمة، ومفاجآت السفر وصور سيلفي مواجهة.

في ديسمبر 2017 ، كان لدى الدوقة 1.9 مليون شخص بعد مشاركاتها على Instagram وأكثر من 350.000 متابع على تويتر.