رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشرطة السعودية توقف منظمي حفل الهالوين«عيد الفزع»

النبأ


قالت صحيفة "الأنباء" السعودية على موقعها الإلكتروني أن شرطة الرياض تلقت بلاغات عن ضجيج، في ساعات متأخرة من ليلة يوم السبت 27 أكتوبر / تشرين أول.

وأوضحت الشرطة أنها أوقفت منظمي حفل تمت إقامته مقابل مبالغ مالية بدون ترخيص رسمي، إلى جانب إزعاج السكان.

وأضافت: "ارتكاب بعض المشاركين فيه مخالفات نظامية، وإثارة مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات".

وأوقفت شرطة العاصمة السعودية الرياض منظمي حفل الأقنعة والأزياء الغريبة (الهالوين) على خلفية البلاغات.

 

وعيد الهالوين.. أو عيد القدّيسين.. احتفال يقام فى ليلة 31 أكتوبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم يوم احتفال بشكل خاص فى الولايات المتحدة وكندا وأيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم.

تعود جذوره إلى أيرلندا، وصادف أن موعد الهالووين يأتى مع احتفال المسيحيين بعيد يوم جميع القديسين. ويعتبر اليوم احتفالا عالميا تغلق الدوائر الرسمية فى الدول الغربية وغيرها أبوابها للاحتفال به. وتشمل الأنشطة المرافقة لعيد الهالووين الخدع، وارتداء الملابس الغريبة والأقنعة، وتروى القصص عن جولات الأشباح فى الليل. وتعرض التليفزيونات ودور السينما بعض أفلام الرعب.

تقول الإسطورة إن الأرواح الشريرة تعود فى ليلة 31 أكتوبر وإن على الجميع التنكر فى أزياء مخيفة حتى لا تتعرف عليهم إلا أن هناك خطا رفيعا بين الرعب والكوميديا.

يتنكر المحتفلون بعيد الهالووين بأزياء الساحرات، والأشباح، والرمز الأكثر شيوعا لعيد الهالووين هو ثمرة القرع. واسم هالووين يعنى ليلة مقدسة. الهالوين (عيد جميع القديسين) وهو فى الواقع عيد للاحتفال بالخريف. وكان الدرويديون القدماء (الدرويديون كانوا كهنة أتقياء فى بلاد الغال القديمة وبريطانيا وأيرلندا) يقيمون عيدا كبيرا للاحتفال بالخريف يبدأ فى منتصف ليلة الـ31 من أكتوبر ويمتد عبر اليوم التالى، الأول من نوفمبر.‏ وكانوا يؤمنون أن إله الموت العظيم، ويسمى (سامان) يدعو سوية فى هذه الليلة كل الأرواح الشريرة التى ماتت خلال السنة والتى كان عقابها بأن تستأنف الحياة فى أجساد حيوانات.