رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التموين» تكشف تفاصيل تحويل رصيد الخبز إلى دعم نقدي.. وكيفية صرفه

الخبز - أرشيفية
الخبز - أرشيفية


قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك دراسة قيد المراجعة حول تحويل رصيد كارت الخبز إلى دعم نقدي.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: «حصة المواطن اليومية هي صرف 5 أرغفة، وفي الشهر 150 رغيفًا، والدراسة هي تحويل ذلك إلى دعم نقدي متوفر داخل الكارت ولن يتحصل على الفلوس في إيده».

وأشار إلى أن المواطن حينما يذهب لصرف الخبز سيدفع ثمن ما يريده، حسب عدد الأفراد في البطاقة التموينية، ثم يتم خصم ذلك من الكارت، نفس طريقة صرف السلع التموينية.

وأوضح «كمال»، أن المواطن إذا وفٌر في استهلاكه للخبز سيكون لديه مبلغ مالي على الكارت يُضاف هذا المبلغ إلى بطاقة التموين، ويستطيع صرف سلع تموينية، وهناك اتجاه آخر بدل من أن يصرف هذا المبلغ سلعًا يستطيع أن يتحصل عليه ماليًّا، حيث يتم وضع دراسة لهذا المقترح، وسنعلن عنه بعد إضافة المواليد وتنقية البطاقات.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه لا يمكن تغيير أي شيء في منظومة الدعم، إلا إذا كان في صالح المواطن، ويحافظ على حقوق المواطنين، وعملية التنقية ليست من أجل التوفير للدولة، بل لتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن دعم السلع التموينية نحو 87 مليار جنيه، منها 45 مليار جنيه للخبز.