رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ممرض يتحرش بـ«مريضة» داخل مستشفى الدمرداش.. اعرف التفاصيل

تحرش بإحدى المريضات
تحرش بإحدى المريضات

كشف مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي عن واقعة تحرش جنسي بإحدى المريضات بغرفة العناية المركزة داخل مستشفى الدمرداش.

وقال المركز إن نيابة الوايلي أمرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الثلاثاء، بحبس ممرض متهم بالتحرش بمريضة أثناء وجودها للإفاقة بغرفة العناية المركزة 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية على أن يراعى التجديد في الميعاد.

وأوضح مركز تدوين أن النيابة استمعت، خلال التحقيقات، إلى الممرض المتهم "ع.م" 23 سنة، كما استمعت لأقوال الشهود، وانتقلت إلى المستشفى لسؤال الناجية، وفحص وتفريغ كاميرات المراقبة التي أوضحت وقائع التحرش الجنسي، وأن الممرض ظل ملازما لغرفة المجني عليها منذ الواحدة بعد منتصف ليل يوم 21 أكتوبر وحتى السادسة صباحا من نفس اليوم.

وتوجه المركز بالشكر للمستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، على ما بدر منه من اهتمام ومتابعة حسيسة لمجريات القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة حول الواقعة فضلا عن تعاونه المعهود في مناهضة العنف ضد المرأة ودعم الناجيات من العنف.

وكان "تدوين" أعلن صباح أمس، الإثنين، تلقيه شكوى حول واقعة تحرش جنسي بمريضة بغرفة العناية المركرة داخل مستشفى الدمرداش.

وقال المركز إنه تلقى بلاغا من أهلية المواطنة "م. أ" 18 سنة، بأنها أثناء إقامتها بمستشفى الدمرداش بغرفة العناية المركزة، على خلفيه إجراء عملية جراحية، أقرت بتعرضها للتحرش الجنسي من قبل أحد أفراد التمريض أول أمس الأحد الموافق 21 أكتوبر 2018.

وبناء عليه توجه أهالي المجني عليها لنقطة الشرطة الموجودة بالمستشفى، وقاموا بتحرير محضر بالواقعة وتم اقتياد المتهم إلى ديوان قسم شرطة الوايلي، وإرسال قوة شرطية إلى المستشفي لأخذ أقوال المجني عليها، تم إحالة المتهم إلى النيابة صباح اليوم الموافق 22 أكتوبر 2018. 

وأكد أهلية الفتاة على إقرار المتهم واعترافه بالواقعة في ديوان القسم، وبعد تدخلات من قبل إدارة المستشفى غير أقواله أمام النيابة. 

وأكد أهل المجني عليها تعرضهم لضغوط من قبل إدارة المستشفى للإجبار على التنازل والتصالح.