رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شاكر» يحسم أزمة رفع الدعم عن «الكهرباء».. ويكشف عن أخبار سارة

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، أنه لا يمكن رفع دعم الكهرباء نهائيًا في الوقت الراهن، ونبحث عن بدائل.


وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة برئاسة طلعت السويدى، قائلا: «الدعم المخصص من الكهرباء للمنازل يصل إلى أكثر من 46 مليار جنيه، وفي الوقت نفسه يبلغ الدعم المخصص في الموازنة 16 مليار جنيه في هذا الشأن».


وأشار وزير الكهرباء، إلى أن الأمور سوف تتحسن كثيرا في قطاع الكهرباء مشيراً إلى أن هناك دولا غنية تستغرب من قدرة مصر ونجاحها في ملف توفير الكهرباء، والفضل يرجع في ذلك إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي اعتبر الكهرباء قضية أمن قومى.


ولفت الدكتور محمد شاكر، إلي أن الوزراة لا تتأخر يوما في سداد أي مستحقات عليها خاصة فيما يتعلق بملف القروض، مشيراً إلي مساندة وزارة البترول فى توفير الغاز.


ونوه شاكر، بأن الوزارة لا تستطيع الاعتماد على الطاقات المتجددة على حساب الطاقات التقليدية، كونها تقدم معدلات إنتاجية غير ثابتة، مؤكدا أهمية التوزان في التعامل والاستفادة من الطاقات المتجددة.


وأكد أن المؤشرات التي تتلقاها الوزارة حول خدماتها من خلال وسائل قياس الرأي المختلفة أثبتت أن غالبية المستخدمين راضون عن الخدمات المقدمة. 


وأوضح شاكر أن وزارة الكهرباء استخدمت وسائل دقيقة لقياس الرأي العام حول مختلف الخدمات، وأظهرت المؤشرات رضا أغلبية مستخدمي الفواتير  ومستخدمي الخدمات مسبوقة الدفع عن عمل الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تتعامل بجدية مع الشكاوى الواردة من المواطنين، وقامت بحل أكثر من 99 % منها.


وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في حديثة، إنه لم ولن يخالف القانون أبدا حتي أنه لم يخالف إشارة مرور واحدة، مضيفا: قوانين الكهرباء ستطبق على الجميع وبدون أي استثناءات.


من جانبه، طالب النائب طلعت السويدي، رئيس اللجنة من الوزير وضع ضوابط عادلة ومحددة وقانونية في التعامل مع سرقات الكهرباء، لاسيما وأن هناك بعض التجاوزات التي تحدث في هذا الملف.


وفي المقابل، أكد الدكتور محمد شاكر، أنه سوف يبحث هذا الأمر، مشددا على أن مهمة وزارة الكهرباء خدمة المستهلكين والحصول على حقوق الدولة دون حدوث أي تجاوزات.