رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطلب هام للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء


اشتكى عدد من العاملين بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عبر صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى الـ«فيسبوك»، من عدم صرف جميع مستحقاتهم فى رصيد الإجازات بعد خروجهم المعاش.

وأوضح العاملون أن شركتى شمال وجنوبي القاهرة لتوزيع الكهرباء، لم تصرف أية مبالغ  مالية، رافضين تنفيذ قرار وزير الكهرباء بصرف جميع مستحقات العاملين عن رصيد الإجازات التى لم يحصلوا عليها بالكامل عند خروجهم على المعاش.

وطالب العاملون بتدخل وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، والمهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، لحل هذه المشكلة، متمنين الموافقة فى نظر هذه الشكوى وحلها فى أسرع وقت.

جدير بالذكر أن عادل نظمى، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق، أكد من قبل أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، وافق على صرف جميع مستحقات العاملين عن رصيد الإجازات التى لم يحصلوا عليها بالكامل عند خروجهم على المعاش، وعلى زيادة مكافأة نهاية الخدمة من صندوق الرعاية الاجتماعية من 2500 جنيه شهرياً إلى 5000 جنيه بإجمالى ٤٠ شهراً، لتصبح المكافأة النهائية التى يحصل عليها العامل عند التقاعد ٢٠٠ ألف، بدلاً من ١٠٠ ألف، اعتباراً من ١٨ أبريل الماضى ، ويستفيد من هذه الزيادة ١٧٠ ألف عامل.

اقرأ أيضا: