ads

"البترول" توقع عقدًا سيوفر وظائف كثيرة لشباب الصعيد.. اعرف التفاصيل

وزير البترول
وزير البترول
متابعات
ads


وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، عقد تنفيذ الأعمال المبكرة لمشروع مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت، الذي يُعد أحد أهم مشروعات تطوير معمل تكرير أسيوط بصعيد مصر بين كل من شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك"، وشركة تكنيب الإيطالية، وشركة إنبي، حيث قام بتوقيع العقد محمد بدر، رئيس شركة أسيوط، والسيد فرانسيسكو كاماراتا، عن شركة تكنيب، وعلاء حجازي، رئيس شركة إنبي.

وبمقتضى العقد المُبرم تشمل الأعمال المبكرة كل من التصميمات الأساسية للمشروع وإعداد طلبات الشراء وطرح المعدات الرئيسية وحساب حجم الأعمال الإنشائية، وتحديد تكلفة عقد تنفيذ المشروع والتفاوض مع جهات التمويل، فضلاً عن البدء في أعمال تجهيز الموقع.

ويعد توقيع هذا العقد البداية الحقيقية لأعمال تنفيذ المشروع البالغ استثماراته حوالي 1.9 مليار دولار، الذي يمثل أحد كبريات المشروعات الإستراتيجية التي تهدف إلى توفير المنتجات البترولية لصعيد مصر وخفض الاستيراد والمساهمة بإيجابية في تنفيذ خطة الدولة لتنمية الصعيد.

ويقوم المجمع الجديد باستقبال حوالي 2.5 مليون طن مازوت سنوياً من معمل تكرير أسيوط، بهدف إنتاج وتوفير المنتجات البترولية الرئيسية والتي تبلغ 1.6 مليون طن، من السولار بالمواصفات الأوروبية Euro-5 إلى جانب 402 ألف طن، نافتا لإنتاج البنزين عالي الأوكتين و101 ألف طن من البوتاجاز، إضافة إلى 330 طنا من مادة الكبريت كمنتجات ثانوية.

ads
ads
ads