رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدنى المصرى و«الأياتا».. اعرف التفاصيل

توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدني وIATTA


وقع الطيار سامح الحفنى، رئيس سلطة الطيران المدنى، ومحمد على البكرى، نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى "الاياتا" لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، مذكرة تفاهم فى مجال السلامة والتدريب وتبادل المعلومات.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية للطيران المدنى للارتقاء بكافة مجالات السلامة في مرفق الطيران المدني.

وشهد التوقيع من جانب «الاياتا» السيد جهاد الفقير الرئيس التنفيذي للسلامة والعمليات الجوية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومحمد لطفى مدير منطقة شمال إفريقيا وبلاد الشام ، ومن جانب سلطة الطيران المدني المصرى الطيار منتصر مناع نائب رئيس السلطة لشئون السلامة والملاح سامح فوزى رئيس الإدارة المركزية للعمليات بسلطة الطيران المدنى.

وعقب التوقيع رحب الطيار سامح الحفني بهذا  التعاون الذى  يأتى فى إطار حرص وزارة الطيران المدنى على تبادل الخبرات فى مجالات عديدة مع كافة المنظمات الدولية، كما صرح أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز مستويات السلامة من خلال تبادل المعلومات وعقد برامج تدريب مشتركة بالإضافة إلى عقد ورش عمل والدخول فى أنشطة ومشاريع مستقبلية خاصة بمجالات تعزيز السلامة الجوية. 

وأشار إلى أن التعاون الدائم والمستمر ما بين شركات الطيران المصرية و«الاياتا» خاصة فى مجال السلامة خلال الفترة الماضية كان من أهم نتائجه حصول معظم الشركات المصرية على  شهادة الايوزا  "الخاصة بالسلامه الجوية" واخرهم حصول الشركه الوطنيه "مصر  للطيران " على تجديد شهاده الايوزا منذ أيام قليلة دون ملاحظات، لها تأثير إيجابى على نمو صناعة النقل الجوى، والذي ظهر جليا من خلال تفتيشات السلطة على هذه الشركات.

مضيفاً أن وزارة الطيران ستعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز التعاون مع الاياتا فى كافة المجالات وليس فقط على مستوى شركات الطيران .. ولكن أيضا على مستوى الخدمات الأرضية وغيرها من أنشطة الطيران المدنى المختلفة .

ومن جانبه أعرب محمد البكري عن سعادته بهذا التعاون الجديد مع سلطة الطيران المدنى المصرى. مؤكدا تطلع الاياتا لمزيد من التعاون مع مصر فى كافة مجالات الطيران المدنى خلال الفترة المقبلة، حيث سجلت مصر نمواً ملحوظاً في مجال النقل الجوي خلال الخمس سنوات  الماضية.

مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة معدلات الحركة الجوية في مصر إلى الضعف على مدى العقدين القادمين.

ومن الجدير بالذكر بأن هذه المذكرة هي امتداد لأوجه التعاون المشتركة بين قطاع الطيران المدني المصري و منظمة الأياتا.