رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن.."الحوثيون" يختطفون 15 طالبة من جامعة صنعاء

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


أعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ابتهاج الكمال، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقيام مليشيات الحوثى الانقلابية المدعومة من إيران باختطاف 15 طالبة من جامعة صنعاء والتعرض لهن بالضرب والزج بهن فى السجون.

وقالت " إن ما أقدمت عليه المليشيا الحوثية يعتبر انتهاكاً سافراً لحقوق المرأة وللقوانين الدولية الإنسانية، وأن الاعتداء واختطاف النساء نساء عٌزل، يعد سابقة خطيرة، فى مسلسل الإجرام الوحشى من ميليشيا الحوثى بحق اليمنيين".

ودعت الكمال التى تشغل أيضا عضوية المجلس الأعلى للمرأة العربية، المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمنظمات المعنية بحقوق المرأة إلى تدوين هذه الجرائم وإدانتها وتحويلها إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحافل والدولية والإنسانية كون هذ الانتهاكات مجرمة القوانين الحقوقية والدولية الإنسانية.

وأعربت الكمال، فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن بالغ قلقها من تزايد حالات العنف ضد المرأة والطفل فى مناطق سيطرة الانقلابين الحوثيين.

وقالت " إن قيام الحوثيين بتجنيد مليشيات نسائية تحت مسميات طائفية كـ (الزينبيات) واستخدامهن لاعتقال وضرب النساء مؤشر خطير من الجماعة للاستمرار فى الجرائم الوحشية بحق المرأة"