رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار «الكهرباء» اليوم الأربعاء 3 - 10 - 2018

وزير الكهرباء محمد
وزير الكهرباء محمد شاكر


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 3 أكتوبر.

تصريحات مهمة لـ«محمد شاكر» عن وظائف وزارة «الكهرباء»
أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا صحة لما يتردد عن وجود وظائف شاغرة بوزارة الكهرباء غير التى تعلن عنها الوزارة رسميا فى وسائل الإعلام وعلى الموقع الرسمى للوزارة، كما حدث فى مسابقة تعيين الفنيين العام الماضى ومسابقة تعيين المهندسين الفترة الأخيرة.

وأضاف وزير الكهرباء فى تصريحات صحفية له، أن الوزارة تعلن عن الوظائف حسب الحاجة فقط، مضيفا أن هناك الشركة المدنية المتعاقد معها لقراءة العدادات لا تتبع لوزارة الكهرباء وإنما هى شركة مدنية.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن اختيار المهندسين والفنيين يتم بشفافية كاملة من خلال شركة توظيف من خارج القطاع تجرى الاختبارات للمتقدمين لشغل الوظائف المطلوبة.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعى وبعض المواقع الإليكترونية، أخبارًا عن توافر عدد من الوظائف الشاعرة بوزارة الكهرباء لوظيفة قارئ ومحصل.

«الكهرباء» تكشف عن إنجازاتها فى محافظة شمال سيناء
كشفت وزارة الكهرباء والطاقة، عن حجم الإنجازات التى قامت بها فى محافظة شمال سيناء، خلال الفترة من 2014 وحتى 8/2018.

وبحسب بيان الوزارة، فإن هذه الإنجازات جاءت كالتالي: 

- توصيل التغذية الكهربائية لـ(22) ألف مشترك ليصل إجمالي عدد المشتركين نحو 159 ألف مشترك.

-  بلغت قدرات التوليد المركبة بالمحافظة نحو 88 ميجاوات علما بأنه يتم تغذية باقي أحمال المحافظة من خلال الشبكة القومية للكهرباء.
-  بلغ الحمل الأقصى نحو 350 ميجاوات.

-  زيادة سعات المحولات بنحو 396 ميجافولت أمبير ليصل إجمالي سعات المحولات على الجهدين الفائق والعالى وداخل محطات التوليد نحو 2000 ميجافولت أمبير.

-  زيادة أطوال الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية على الجهود المختلفة بنحو 793 كيلومتر ليصل إجمالي أطوال الشبكات على مختلف الجهود إلى نحو 11778 كيلومتر.

- الانتهاء من تنفيذ مشروع تحويل الخطوط الهوائية لكابلات الجهد المتوسط بنسبة 100% بإجمالى أطوال تصل إلى نحو 8685 مترًا.

- إنشاء وإحلال وتجديد نحو 2228 كيلومتر مفرد من الموصلات المعزولة بدلًا من الموصلات المكشوفة لتصل إجمالي الموصلات المعزولة نحو 10456 كيلومتر بنسبة 59.7% للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

- تركيب نحو 463 محول جهد متوسط بسعة إجمالية نحو 140 ميجافولت أمبير ليصل إجمالي عدد المحولات جهد متوسط إلى 2283 محول بسعة إجمالية حوالى 685 ميجافولت أمبير.

- إنشاء 10 لوحات توزيع جهد متوسط ليصل إجمالي عدد اللوحات إلى 50 لوحة توزيع.

- إنارة جميع القرى والتوابع وعمل التدعيمات اللازمة لشبكات القرى والمدن بصفة مستمرة وفقا للاحتياجات الفعلية.

تعرف على إنجازات «الكهرباء» فى جنوب سيناء منذ 2014
كشف وزارة الكهرباء عن حجم الإنجازات التى قامت بها في محافظة جنوب سيناء، خلال الفترة من 2014 وحتى 8/2018.
وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أن الإنجازات التي تمت فى محافظة جنوب سيناء وجاءت كالتالي:

- توصيل التغذية الكهربائية لـ(38) ألف مشترك ليصل إجمالي عدد المشتركين نحو 92 ألف مشترك.

- بلغت قدرات التوليد نحو 1072 ميجاوات.

- بلغ الحمل الأقصى نحو 510 ميجاوات.

- بلغت سعات المحولات على الجهدين الفائق والعالى وداخل محطات التوليد نحو 3618 ميجافولت أمبير.

- زيادة أطوال الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية على الجهود المختلفة بنحو 826 كيلومتر ليصل إجمالي أطوال الشبكات على مختلف الجهود إلى نحو 5776 كيلومتر.

- الانتهاء من تنفيذ مشروع تحويل الخطوط الهوائية لكابلات الجهد المتوسط بنسبة 100% بإجمالى أطوال تصل إلى نحو 996 مترًا.

- تم إنشاء وإحلال وتجديد نحو 332 كيلومتر مفرد من الموصلات المعزولة بدلًا من الموصلات المكشوفة لتصل إجمالي الموصلات المعزولة نحو 1049 كيلومتر بنسبة 66.9% للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

- تم تركيب نحو 200 محول جهد متوسط بسعة إجمالية بلغت 75 ميجافولت أمبير ليصل إجمالي عدد المحولات جهد متوسط إلى 1749 محول بسعة إجمالية بنحو 981 ميجافولت أمبير.

.تم إنشاء لوحة توزيع جهد متوسط ليصل إجمالي عدد اللوحات إلى 72 لوحة توزيع - 

-  تم إنارة جميع القرى والتوابع وعمل التدعيمات اللازمة لشبكات القرى والمدن بصفة مستمرة وفقا للاحتياجات الفعلية.

تعرف على المستندات المطلوبة لتركيب «عداد كهرباء» فى منزلك.. وهذه هى التكلفة الحقيقة
أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة، عن عدد من الإجراءات والأوراق للراغبين فى تركيب «توصيلة» كهربائية للمنازل، والمبالغ المطلوبة للحصول على الخدمة.

وفى السطور القادمة نستعرض كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على موافقة تركيب توصيلة كهربائية للمنزل، وسعرها:

المطلوب لتوصيل عداد كهرباء لمنزلك
- شهادة من الحي أو الوحدة المحلية تفيد صدور ترخيص بالمباني المقامة

- إيصال سداد مركز معلومات شبكات المرافق "محافظة القاهرة فقط "

- صورة عقد الإيجار أو سند الملكية وصورة البطاقة الشخصية أو العائلية

- صورة البطاقة الضريبية للأنشطة التجارية والصناعية

- صورة رخصة مزاولة المهنة للأنشطة التجارية والصناعية

- تصريح حفر من الوحدة أو الحى إذا تطلبت الأعمال ذلك .

المبالغ المقررة للحصول على الخدمة
- تسعون قرشا عن أى شهادة أو إقرار، وعشرة قروش رسم تنمية عن أي دمغة

- تسعون قرشا عن أى ورقة من أوراق العقد، و10 %ضريبة من قيمة المقايسة

انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق في الإسماعيلية طوال أكتوبر
أعلن مصدر مسؤول في شركة توزيع كهرباء مدن القناة فصل التيار عن عدة مناطق في محافظة الإسماعيلية طوال أكتوبر الجاري؛ بسبب أعمال الصيانة الدورية.

ويشمل انقطاع التيار «البنك العقارى، البلاح 2، المستثمرين 1، مجمع الصناعات 5، كشك لويس، الإسراء 2، مخزن جاما، مجمع الصناعات 10، على سليم 1، مصنع قطع غيار، غرفة الفاروق، كوبرى الفردان 2، عرابى 2، نادى الشاطئ 1، الحرس الجمهورى، جامع الإرسال ،الإسراء 3، سليمان للأحذية، الفرسان 4، مجمع الصناعات، نادى الشاطئ 2، مجمع الصناعات 6، والبلاح 1».

وفي نطاق حى ثان ينقطع التيار عن مناطق «برج سالم، الورق، برج الضرائب الجديد، برج الفردى، سوهاج، العمرانية، الدنيا بخير، التكوين المهنى، خدمة البصرى، الحضانة، سوق الجمعة، عمر المختار وخدمة السلام».

ويشمل الانقطاع أيضًا «إدارة كهرباء الشيخ زايد بالتوالى قصر الثقافة، منطقة النوادى، أرض الجمعيات، منطقة الطرق والكبارى، بجوار سيراميكا العربى، بجوار المسرح الرومانى، عمارات السابعة بنك، مساكن الدبش قسم ثالث، أمام مدرسة  الصنايع، أبراج المواقف، 24 أكتوبر، بجوار مساكن السادسة، خلف استراحة منطقة الزهور، بجوار الفلسطين، برج البنوك، السابعة ج، أرض الجمعيات، مساكن أمام قسم شرطة ثالث، خلف التأمين الصحى، شارع شبين الكوم، خلف المحافظة الجديدة، داخل جامعة القناة، بجوار مدرسة  المنار، منطقة موظفى الحكومة، أرض الجمعيات».

بتكلفة 44 مليون جنيه.. إنشاء لوحة جديدة لتوزيع الكهرباء في أرمنت 
تفقد المهندس حجاج عبده محمد وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع كهرباء الأقصر، وبرفقته مسؤولي القطاع، اليوم الأربعاء، عملية إنشاء لوحة توزيع كهرباء الديمقراط مركز ومدينة أرمنت، وذلك وفق بيان صادر من محافظة الأقصر.

واطمأن وكيل وزارة الكهرباء على معدلات التنفيذ، مشيرًا إلى أنها تتم بصورة جيدة، مشددًا على ضرورة التنفيذ، طبقًا للمواصفات الفنية المعمول بها والانتهاء طبقًا للمواعيد المحددة.

وأضاف المهندس حجاج عبده أن هذه الأعمال تبلغ تكلفتها 44 مليون جنيه، موضحًا أن لوحة توزيع كهرباء الديمقراط تساعد على تحسين أداء الشبكة، واستقرارها لدي جميع المواطنين بمدينه أرمنت.