رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل انطلاقه بساعات.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان «الإسكندرية السينمائي»

مهرجان الإسكندرية
مهرجان الإسكندرية السينمائي


ينطلق حفل افتتاح الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في الساعة الثامنة مساء، اليوم الأربعاء، بحضور وزير الثقافة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، على أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 10 أكتوبر الجاري.

كما يحضر عدد كبير من النجوم وصناع السينما؛ منهم: إلهام شاهين، ولبلبة، وعفاف شعيب، ووفاء عامر، والمخرج علي عبد الخالق، وفيفي عبده، وأحمد الفيشاوي وزوجته "ندى الكامل"؛ لحضور تكريم والده الفنان فاروق الفيشاوي.  

ومن المقرر أن يتولى تقديم حفل الافتتاح الفنان سامح حسين، إلى جانب وجه جديد من طالبات الأكاديمية البحرية، لتكون الوجه النسائي في تقديم الحفل. 

كما يشهد الحفل تقديم عدد من الأغاني للمكرمين؛ ومن أبرزها: أغنية عن الفنانة نادية لطفي، والتي تحمل الدورة اسمها، إذ سيتم تكريمها؛ لكنها اعتذرت عن عدم الحضور، نظرًا لظروفها الصحية.  

ويُعرض خلال حفل الافتتاح، أغنية أخرى عن القدس، إذ يحمل المهرجان شعار "القدس عربية"، بالإضافة إلى موسيقى الفنان اليوناني العالمي زوربا، وكذلك موسيقى فولكلور مغربي، بالإضافة إلى فيلم للمخرج يوسف شاهين، تكريمًا له، على أن يُختتم الحفل بأغنية بعنوان "بانوراما". 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي يضم 3 مسابقات رئيسية؛ هم: مسابقة الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، ومسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط، ومسابقة نور الشريف، ومسابقة السيناريو "ممدوح الليثي"، فيما يشارك فيه 25 دولة بواقع 85 فيلمًا.