ads
ads

انتعاشة سينمائية بـ6 أفلام جديدة لـ«فناني الصفوف الأولى»

نجوم الصفوف الأولى في السينما
نجوم الصفوف الأولى في السينما
ترنيم محمد


كريم عبد العزيز يخون غادة عادل في «نادى الرجال السري».. وأحمد عز «قائد كتيبة» في «الممر»

«ترانيم إبليس» يجمع أحمد السقا ومنى زكي.. ومنة فضالي تقع في حب نضال الشافعي في «المحترف»



بدأ عدد كبير من صناع السينما، خلال الفترة الحالية، في تصوير أعمالهم الجديدة، استعدادًا لعرضها قريبًا، وتشهد هذه الأفلام مشاركة "السوبر ستارز"، الذي يعود بعضهم للسينما بعد غياب عدة سنوات عنها.

البداية مع فيلم "نادي الرجال السري" للفنان كريم عبد العزيز، والذي انطلق تصويره، مؤخرًا، بعد تأجيله أكثر من مرة، استعدادًا لعرضه خلال الفترة المقبلة بدور العرض السينمائية.

ويُجسد "كريم"، في الفيلم، دور طبيب أسنان، متزوج من الفنانة غادة عادل، منذ 10 سنوات، ويسيطر الروتين على علاقتهما، ويحدث بينهما فتورًا عاطفيًا، يدفع كل منهما إلى اللجوء لطبيب نفسي؛ لمعرفة سبب إصابته بهذه الحالة.

ويتعرف "كريم" على فتاة أخرى، خلال الأحداث، تُجدد له حالته العاطفية، وتؤثر على طبيعة علاقته بزوجته، حتى يقرر الانفصال عنها.

ويشارك بجانب "عبد العزيز" و"غادة" في البطولة: ماجد الكدواني، ونسرين طافش، وبيومي فؤاد، وعبد العزيز مخيون، ويظهر كل من: "شيكو وهشام ماجد وأحمد فتحي" كـ"ضيوف شرف"، وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

ويشهد هذا الفيلم عودة كريم عبد العزيز إلى السينما بعد غياب 4 سنوات؛ منذ قدم فيلم "الفيلم الأزرق" مع الفنان خالد الصاوي والمخرج مروان حامد، عام 2014.

كذلك يستكمل الفنان أحمد عز تصوير المشاهد الأولى في فيلمه "الممر"، والذي يقدم فيه دور قائد كتيبة بالجيش المصري أثناء حرب الاستنزاف؛ إذ سيكون الفيلم عبارة عن ملحمة عسكرية لأحد فرق الصاعقة بالقوات المسلحة.

وكشف المنتج هشام عبد الخالق عن أن الفيلم سيكون الأضخم إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية، وأن ميزانيته ستتجاوز الـ100 مليون جنيه؛ وذلك نظرًا للتكلفة التي يتطلبها العمل، خاصة وأنه سيضم مشاهد عديدة عبارة عن معارك حربية، يتم تنفيذها على مستوى عال، لتكون أقرب للحقيقة.

"الممر" بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد العوضي، وإياد نصار، وأمير صلاح الدين، ومحمد الشرنوبي، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد فلوكس، وهو إخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار أمير طعيمة، فيما يضع الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.

في سياق متصل، يستعد فريق عمل فيلم "المحترف" لبدء تصوير المشاهد الخاصة بهم، بعد أسبوعين من التحضيرات والترتيب للتصوير وتجهيز "الاستديوهات".

ويشارك في الفيلم: نضال الشافعي، وريم البارودي، ومنة فضالي، وإيهاب فهمي، ومايا نصري، وإيمان العاصي، وصبري فواز، وأحمد التهامي، بجانب النجم العالمي "ستيفن سيجال"، وهو إخراج إبرام نشأت، وإنتاج بلال صبري.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة، حول نضال الشافعي، الذي يجسد شخصية "الملاكم منصور الرايق"، ويتعرض للعديد من الإصابات، ولكنه يريد القتال حتى آخر نفس، حتى يتم تدريبه على يد "سيجال"، ويخوض المرحلة الأخيرة من المصارعة في إحدى المسابقات، ويفوز بها.

وتقع "شجن"، التي تعمل راقصة في ملهى ليلي، وهي الفنانة منة فضالي، في حب "منصور"، على الرغم من وجود علاقة سابقة لها بصديقه "زين" وهو إيهاب فهمي.

بينما تجسد "مايا"، دور "ناهد العدل" وهي شخصية حقوقية، تهاجم نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وتتهمه بالظلم والاستبداد في حق الشعب، وهي أيضًا عمة "حلا"، التي تقدم شخصيتها الفنانة إيمان العاصي، والتي تملك قرية سياحية ضمن أحداث الفيلم.

من جانبه، يعقد الفنان محمد إمام، حاليًا، جلسات عمل مكثفة مع المخرج أحمد خالد موسى والمؤلف تامر إبراهيم، قبل انطلاق تصوير فيلمه الجديد "لص بغداد"، منتصف شهر أكتوبر.

وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن كوميدي، ويتناول فكرة بحث مجموعة من الأصدقاء عن سر ما، الأمر الذي يعرضهم لمغامرات كثيرة، وسيكون التصوير ما بين مصر و3 دول في شرق أوروبا، لم يتم الاستقرار عليهم بعد.

وتجري شركة الإنتاج مفاوضات مستمرة مع كل الفنانة ديتا الشربيني والفنان فتحي عبد الوهاب، للتعاقد على الفيلم بشكل رسمي، وتقديم شخصيات مؤثرة به، على أن يتم إعلان فريق العمل كاملًا خلال الفترة المقبلة.

أما الفنان أحمد السقا؛ فـ ينشغل بتصوير فيلم "ترانيم إبليس"، للمؤلف محمد سيد بشير، والمخرج أحمد نادر جلال، بعد انتهاء التحضيرات الأولية والاتفاقات المبدئية على الخطوط الرئيسية للعمل.

ويحمل الفيلم طابعًا خاصًا، إذ يعد عملًا دراميًا يميل إلى الأكشن، ويجمع العديد من نجوم الصفوف الأولى، لم يجتمعا منذ أكثر من 15 عامًا، ومنهم: "مصطفى شعبان، وخالد النبوي، ومنى زكي".

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان محمد رمضان، خلال موسم عيد الأضحى الماضي، تعاقد رسميًا مع المنتج محمد السبكي على فيلم "حملة فرعون"، والذي تدور أحداثه في إطار من الأكشن والتراجيديا.

وتُجرى مفاوضات، خلال الفترة الحالية، مع الفنان أمير كرارة، للانضمام للفيلم، لكنه لم يحسم موقفه حتى الآن سواء بالقبول أو الرفض.

فيلم "حملة فرعون" مأخوذ من قصة الساموراي السبعة، ومن المقرر أن يضم الكثير من المفاجآت سواء في الأبطال أو على صعيد قصته.