رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس نقابة العاملين بالبترول: مصر ستُوفر 3 مليارات دولار لهذا السبب

عمال بقطاع الغاز-
عمال بقطاع الغاز- أرشيفية

قال محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن قرار وزير البترول بوقف استيراد الغاز الطبيعي المُسال، يأتي تحقيقًا لهدف تحول مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة خلال الفترة المُقبلة.

وأضاف، أن ذلك يأتي عبر استغلال البنية التحتية التى لدى مصر من شبكات للغاز ومحطات لتسييل الغاز، وذلك لتحويل ما يزيد من الإنتاج بعد تغطية الطلب المحلي والغاز المستورد من حقول بدول قريبة في المنطقة، مثل: قبرص واليونان إلى صورة سائلة وإعادة تصديره مرة أخرى.

وأشار جبران إلى أن جزءا كبيرا من الفضل في وصول مصر إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي يرجع إلى حقل ظهر العملاق والذي ارتفع إنتاجه بشكل سريع من 350 مليون قدم مكعب يوميًا منتصف ديسمبر الماضي إلى ملياري قدم مكعب غاز حاليا ومن المقرر وصوله إلى 2.7 مليار قدم يوميا بنهاية العام الحالي.

ولفت رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول إلى أن خزينة الدولة ستُوفر نتيجة توقف استيراد الغاز المُسال نحو 3 مليارات دولار خلال العام المالي الجاري بعد ربط الاكتشافات الغازية الجديدة على الإنتاج. 

ووجه جبران الشكر والتقدير للمهندس طارق الملا، وزير البترول، وذلك لما انتهجته الوزارة من سياسات راجحة نجحت من خلالها فى جذب استثمارات هامة الأمر الذى أدى لاستعادة مصر لمكانتها الدولية فى مجال الطاقة.