رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثورة غضب فى كوم أمبو بسبب مدير مدرسة.. اعرف التفاصيل

النبأ

قرر محمد طلعت، مدير عام إدارة كوم أمبو التعليمية فى أسوان، اليوم الأحد، إستبعاد مدير مدرسة الشهيد أبوزيد الإعدادية بإدارة كوم أمبو التعليمية، من منصبة لحين الأنتهاء من التحقيقات القانونية، وذلك لعدم وجود جاهزية المدرسة للعام الدراسى الجديد.

وجاء ذلك بناءًا على تقارير جهاز المتابعة بالإدارة لوجود سلبيات متآخمة داخل المدرسة، منها عدم إستكمال الصيانة اللازمة والنظافة العامة وصفتها اللجنة بـ "السيئة"، وعلى غرار ذلك كُلف المسئول الثاني بإدارة المدرسة، لحين الانتهاء من التحقيقات مع المدير المستبعد.

وأدى قرار مدير ادارة كوم أمبو، لإشعال ثورة من الغضب بين قطاع كبير من أولياء الأمور، رفضًا لإستبعاد مدير المدرسة على خلفية مساوئ فى النظافة العامة بالمدرسة، مبررين ذلك إن جميع المدارس فى أسوان خالية من العمالة لخدمة المدارس وإن المعلم مصباح السلوك التربوى والتنويرى لكن يجب وضعه فى المكانة اللائقة دون خلط فى أدوار الوظائف والمسئوليات.

وطالب أولياء الأمور خلال حديثهم لـ "النبأ": من الدكتور السيد الفيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة توفير عمالة للنظافة بالمدارس، بدلاً من تحويلهم لكبش رخيص، علاوة على سرعة متابعة الاداء التعليمى.