رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«النبأ» تنشر الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة البترول للمواطنين

وزير البترول
وزير البترول


تنشر "النبأ" أهم الخدمات الإلكترونية والمميكنة التي تسعى وزارة البترول لتنفيذها، حيث انطلق العمل من قبل شركة "بيكر هيوز" للخدمات البترولية التابعة لشركة "جنرال إلكتريك"، في مشروع البوابة الإلكترونية لمصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال شبكة المعلومات الدولية.

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، إن الركيزة الأساسية لعمل قطاع البترول هذه البوابة الإلكترونية، هو طرح مزايدات عالمية للاستثمار في مصر، ووضع خريطة استثمارية بترولية؛ للتسهيل على الشركات العالمية الاطلاع على المناطق المطروحة للتنقيب، والشروط والاحتمالات والبيانات الجيولوجية لهذه المناطق، وسرعة اتخاذ القرار بالمشاركة في المزايدات.

وتعد تلك الخدمات من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة البترول عبر شركة الخدمات البترولية "بتروتريد"، والتي لم تتوقف عن حد الموقع الإلكتروني فقط، وإنما أنشأت تطبيق "أبلكيشن" عبر الهاتف المحمول لسهولة تنفيذ تلك المهام على المستهلك.

ويتضمن الموقع الرسمي لوزارة البترول العديد من الخدمات الإرشادية التي من شانها توضيح جميع الأمور الخاصة بالوزارة ويحتاجها المواطنون والمستثمرون، فهناك على سبيل المثال خطوات تفصيلية حال الحاجة لإنشاء محطة تموين سيارات، بالخطوات والأماكن والأوراق الرسمية، التي من شأنها تبسيط الأمور على المستثمرين.

وأيضا تقدم وزارة البترول خدمات إلكترونية خاصة بالتعدين، عبر موقع الهيئة العامة للثروة المعدنية، وذلك من خلال طرح خرائط الاستثمار، والمزايدات والمناقصات، والمؤتمرات التي تنفذها الهيئة ويكون التقدم لها إلكترونيا عبر موقعها الرسمي.

خدمات المواطنين بموقع وزارة البترول المصرية.. ولمشاهدة الرابط أضغط هنا

استعلامات فواتير الغاز "بتروتريد".. ولمشاهدة الرابط أضغط هنا

خدمات معهد بحوث البترول.. ولمشاهدة الرابط أضغط هنا

هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول .. ولمشاهدة الرابط أضغط هنا