رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أغرب التقليعات النسائية.. حقائب واكسسوارات على شكل الثدي!

حقيبة يظهر عليها
حقيبة يظهر عليها شكل الثدي


اتجاهات جديدة لتصميم الاكسسوارات النسائية، ظهرت في عدد من الدول الأوروبية تعتمد على شكل ثدي المرأة ليكون عنصر أساسي في الموضة وديكورات المنازل، بما في ذلك بياضات السرير، والنظارات ، وحقيبة الهاتف.

الاتجاه الغريب في عالم التصميم، أطلقته الفنانة إيما لو، التي تتخذ من مدينة ليدز البريطانية مقرًا لها، وتهدف من وراء هذا الاتجاه تعظيم قيمة الجسد الأنثوي، وجذب انتباه النساء إلى أهمية الحفاظ على أثدائهن.

الاتجاه ليس بجديد كليًا، ففي عام 2011، قامت شركة غرافيل آند غولد مقرها في سان فرانسيسكو، ببيع منتجات يزينها الثدي منذ عام 2011، والذي ظهر على الوسائد والستائر، وستائر الحمام.

في عام 1976، ظهرت عدد من التيشرتات النسائية التي تحمل زوجًا مطبوعًا من الثديين، وفي أبريل من العام الماضي ، نشرت نجمة وسائل الإعلام الاجتماعية كيندال جينر فيديو لنفسها على Instagram ترتدي قميصا أبيض مع رسم لزوج من الثديين، لجمع أموال لجمعيات خيرية لسرطان الثدي.

وتقول مبتكرة هذا التصميم المثير للجدل "هذه ليست صورة لثدي جنسي، لكنه يعكس تنوع أجساد النساء وتزايد حركة قبول الجسم، كما أنه تصميم أنثوي مميز".

وعن الشعبية الضخمة لتلك القمصان تقول باركر: "أعتقد أن الأمر يتعلق بالحرية"، "إنها نوع من حرية التعبير، حيث أصبحت النساء الآن فخورة بكونها نسوة، تمتلك أثداءًا!