رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم الأربعاء 26- 9 - 2018

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس هيئة البريد


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الأربعاء 26 سبتمبر.

مطلب هام جدًا للعاملين بـ«البريد».. اعرف التفاصيل
طالب بعض العاملين بهيئة البريد المصري، عصام الصغير، رئيس مجلس إدرة الهيئة القومية للبريد، بزيادة رواتبهم الشهرية ، بصفه عاجلة لمواجهه أعباء المعيشة والغلاء.

وأوضح العاملون فى مطلبهم أن رواتبهم الشهرية الحالية أصبحت لا تكفى لشراء حوائجهم اليومية، مشيرين إلى أن رواتبهم تعد الأقل رواتب فى الدولة قياسا بالمؤسسات الآخرى.

وأشار العاملون إلى أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة الحالية من ارتفاع أسعار أدى إلى تأكل الراتب الشهرى فى أول 10 أيام من الشهر، مؤكدين أن العاملون بالهيئة مرتباتهم من أقل المرتبات بالدولة مقارنة بالمصالح الحكومية الآخرى التى تقدم خدمات مثل الكهرباء والبترول.

وتمنى العاملون أن يتوحد الجميع على قلب رجل واحد لتحقيق مطالبهم الخاصة والحصول على حقوقهم الضائعة.

ولفت العاملون إلى أنه منذ عودة رئيس هيئة البريد إلى منصبه، أصبح على كاهل العاملين ضغوط كثيرة من العمل، لدخول الهيئة فى بروتوكولات جديدة مع مؤسسات آخرى، مؤكدين أن كثرة العمل الحالية ترهق العاملين بنسبة كبيرة، مطالبين رئيس هيئة البريد بالنظر فى رواتبهم وتعديلاها للتماشي مع طبيعة العمل الملقاة على عاتقهم.

«المهن العلمية» تتعاقد مع الهيئة القومية للبريد المصر.. لهذا السبب  
أعلنت نقابة المهن العلمية تعاقدها مع الهيئة القومية للبريد المصري، لفتح حساب للنقابة العامة بالهيئة لصرف المعاش للأعضاء بحوالات بريدية إلكترونية للذين لا يرغبون بفتح حساب بالبنوك المحددة من النقابة، وذلك لمستحقى المعاشات من الأحياء والورثة.

وأكدت النقابة، فى بيان لها، أن المطلوب من العضو هو التأكد من تحديث بياناته بالنقابة، والتأكد من صحة الرقم القومى الخاص بالأعضاء "معاشات الأحياء"، والرقم القومى الخاص بالمستفيدين "معاشات الورثة"، وتحرير إقرار بالرغبة فى الصرف بنظام الحولات البريدية الإلكترونية على البريد المصرى، حيث يتطلب الصرف بنظام الحولات البريدية "الرقم القومى" فقط ولا يحتاج إلى ضرورة فتح حساب.

وطالبت النقابة الأعضاء مستحقى المعاشات "الأحياء، والورثة"، الذين لا يرغبون بفتح حسابات بنكية، بضرورة التواصل مع إدارة نظم المعلومات بالنقابة العامة من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 4 عصرا عدا يوم الجمعة، لتحديث البيانات وإبداء الرغبة فى الصرف بنظام الحولات البريدة الإلكترونية.

الحكومة تطلق 16 خدمة إلكترونية من خلال مكاتب البريد خلال 6 أسابيع
وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، إن الدولة المصرية تسهدف تقديم الخدمات للمواطن فى أعلى جودة لها ومن خلال كافة الوسائل التي تسهل عملية حصوله عليها.

وأضافت السعيد خلال كلمتها بالمؤتمر المشترك مع وزير الاتصالات، إن البروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات وهيئة الرقابة الإدارية، يستهدف التكامل بين مؤسسات الدولة لتقديم الخدمات من خلال الانترنت لمن يجيدون استخدامه ومكاتب البريد لمن لا يجيدون استخدامه، وكذلك مكاتب الخدمات المحلية.

وأشارت السعيد أنه من خلال هذا التعاون سوف تطلق الحكومة 16 خدمة خلال 6 أسابيع، والعمل علي خطة أخري لتقديم عدد أكبر من الخدمات خلال النصف الاول من 2019، مشيرة إلي أن الحكومة سوف تطلق حملة ترويجية لهذه الخدمات.