رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ملاك وحدات «دار مصر» يطالبون «مدبولي» بـ٥ إجراءات عاجلة.. تعرف على التفاصيل

دار مصر
دار مصر

 تقدم عدد من ملاك وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط ، بعدد من الشكاوى لكل من رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الإسكان، وهيئة الرقابة الإدارية، يتضررون فيها من تأخير تسليم الوحدات المخصصة لهم، بالإضافة إلى التضرر من سوء المرافق والخدمات بالمشروع.


وقال الحاجزون في شكواهم ، أن وزارة الإسكان روجت لمشروع دار مصر بكل وسائل الميديا المرئية و المقروءة و المسموعة، والذى بدأ فى إبريل 2014، على أن يتم تسليم الملاك الوحدات بمشروع متكامل الخدمات و المرافق فى شهر أكتوبر 2016 ، لكن هذا الأمر لم يحدث .

و أضافوا أن وزارة الإسكان أضافت للمشروع المرحلة الثانية التى لم تكن أحسن حالًا من مرحلتة الأولى ، حيث بلغت نسبة إنجازها للمشروع و تسليم الوحدات على سبيل المثال فى مدينة 6 أكتوبر 47 % ، تم تسليم وحداته للملاك و تسكينهم وسط حالة من السخط العام من فرط سوء التشطيب و ضعف شبكات المياة و تكرار إنقطاع الكهرباء ليل نهار، و عدم تشغيل مصاعد العمارات حتى تاريخه، بخلاف غياب الأمن و الأمان لكل الملاك بالمدنية، و ضعف مستوى أداء شركة الإدارة التى غابت تمامًا عن المشهد فحولت حياة الملاك إلى جحيم مما يتعرضون له يوميًا .

وأشاروا إلى أن باقى الحاجزين نسبة تزيد عن النصف بعد أربعة أعوام من بدأ المشروع أصبحوا فى حالة ضياع و إستزاف لمواردهم و مدخراتهم بسبب عدم إستلام وحداتهم، و البقاء بشققهم التي يستأجرونها، و سداد مستحقات الوزارة للأقساط الربع سنوية للوحدات، و زد على ذلك سداد غرمات تأخير فى حالة التأخر عن دفع الأقساط رغم التأخر في تسليم المشروع عامين كاملين حتى تاريخه.

وطالب ملاك وحدات مشروع دار مصر بمرحلتية الأولى و الثانيه، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، بالمطالب التالية:

أولًا : تشكيل جديد لشركة إدارة حقيقة و فعالة، حيث أن الحالية لا وجود لها على أرض الواقع ، مع إشتراك الملاك فى التشكيل الجديد للإشراف و المراقبة على الأداء و أوجه الصرف ، فهم متلقى الخدمة، و الأحرص على جودتها دون استزاف لوديعة الصيانة.

ثانيًا : التأكيد على جودة و إستمرار الخدمات المقدمة لملاك الوحدات ( كهرباء - مياة - غاز .... الخ ) كحق اَصيل لنا.

ثالثًا : إنهاء كافة أعمال الأنشاءات و الشبكات و تنسيق الموقع و تسليم المشروع بمرحلتية الأولى و الثانية بنهاية العام الحالى 2018، كامل المرافق و الحدمات ككمبوند متكامل، كما نص التعاقد.

رابعًا : مشكلة التبة خلف عمارات كمبوند دارمصر أكتوبر، مطلوب تنسيق و تشجير لها بشكل يليق بملاك الوحدات المتضريين منها، و تحديد موعد نهوها و مسئول للتواصل معه.

خامسًا : التوقف عن فرض غرامات على الحاجزين حتى تلسيمهم المشروع بالكامل، فليس من العدل تغريم الحاجزين فى وقت تأخر الوزارة عامين كاملين حتى تاريخه، دون تعويض الحاجزين من الضرر المادى و المعنوى الذى أصابهم جراء التأخر فى تسليم المشروع.