رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 19- 9 - 2018

وزير الكهرباء الدكتور
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 19 سبتمبر.

تصريحات هامة للمتحدث باسم «الكهرباء».. اعرف التفاصيل

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم الكهرباء، إن الوزارة بدأت المرحلة الثانية من مشروع تركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية، مضيفا أن هذه المرحلة تشمل المرحلة تركيب 10% من إجمالى المستهدف بواقع 25 ألف عداد ذكى، و يتم الانتهاء من باقى المشروع تباعا حتى بداية 2019.
وأكد «حمزة»، أنه تم البدء فى تركيب المرحلة الثانية من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن المرحلة الثانية تستهدف تركيب 25 ألف عداد ذكى تم توزيعهم على شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية.
وأوضح حمزة، أنه تم الانتهاء من تركيب 2500 عداد ذكى فى المرحلة الأولى من المشروع، موضحا أن هذه العدادات تمثل 1% من إجمالى المشروع وتم استيرادها من الخارج، بينما تصل نسبة الصناعة المحلية بالمرحلة الثانية 20%.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يكون باقى العدادات الذكية التى سيتم تركيبها للمواطنين من التصنيع المحلى بنسبة 100%، لافتًا إلى أن الوزارة تعاقدت مع إحدى الشركات الخاصة الاستشارية لاستلام العدادات الذكية بعد تركيبها والتأكد من جودتها.

وقال المتحدث باسم الكهرباء، إنه تم الانتهاء من اختبارات المرحلة الأولى من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية، تمهيدًا لتعميم التجربة حالة نجاحها، موكدًا أن نسبة نجاح الاختبارات 98%.

وتابع «حمزة»، أن الشركة الاستشارية أبدت بعض الملاحظات على بعض الشركات الموردة للعدادات الذكية فى المرحلة الأولى، مضيفا أن الشركات الموردة تلافت الملاحظات التى تم إبلاغهم بها. 
ولفت إلى أن العدادات الذكية لها عدة مميزات تعود على المستهلك والدولة وأهمها ترشيد الطاقة والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة مع المستهلكين، ويمكن للمستهلك شحن رصيد العداد بواسطة الهاتف المحمول قبل الاستهلاك، لافتا إلى أن العداد الذكي يتيح للمشترك إمكانية  شحن الكارت في أي وقت من مراكز الشحن المخصصة ومن خلال التليفون المحمول قبل الاستهلاك أو بعده.
وأضاف «حمزة»، أن المرحلة الأولى من المشروع التجريبى استهدفت تركيب 2500 عداد ذكى بعدة مناطق على مستوى شركات توزيع الكهرباء الـ9، لافتًا إلى أن هذه العدادات تم استيرادها بالكامل من الخارج، وتمثل نسبة 1% من إجمالى المشروع.

حركة تنقلات وترقيات جديدة لمسؤلي «الكهرباء».. اعرف التفاصيل

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد حركة تنقلات وترقيات بين رؤساء شركات الكهرباء.
وأكد المصدر، أن المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أمر بتكليف المحاسبة نادية قطري العضو المتفرغ للشئون المالية بالشركة القابضة، والمحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد بالشركة القابضة، بإعداد تصور شامل عن حركة التغييرات وسط القيادات المرتقب إصدارها قريبا.

وقال المسئول إن قطري وخلف يمكثان حاليا في إجراء تقييم شامل لكل رئيس شركة من الشركات التابعة للإنتاج والتوزيع، مشيرا إلى أنه سيتم إجراء تغيير لعدد من رؤساء الشركات والإبقاء على بعضهم، كما سيتم إصدار حركة تبادل للمواقع لاختيار العناصر القوية في الأماكن الضعيفة.
وأضاف المصدر أنه يجرى، حاليا فى الكواليس، إعداد حركة لتبادل المواقع بين رؤساء شركات الكهرباء التابعة للشركة القابضة من خلال دراسات مستفيضة تنظر إلى نقل القيادات الأكثر كفاءة إلى المواقع الحرجة مثل شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وأشار المسئول إلى أن غياب المستوى الوظيفي الثاني فى ظل ظروف بناء شبكة النقل والتوزيع وتطويرها، حاليا، تسبب في إرباك صناع القرار داخل الوزارة فى اختيار عناصر جديدة لتحل محل القيادات الحالية.

قطع الكهرباء 4 ساعات اليوم عن مناطق بالمحلة لإجراء الصيانة الدورية

أعلن المهندس أشرف الحسينى رئيس قطاع كهرباء شرق الغربية، عن فصل التيار الكهربائى، اليوم الأربعاء، عن مناطق بمدينة المحلة لمدة 4 ساعات من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، لإجراء الصيانة الدورية.

وأضاف أن المناطق التى ستشهد انقطاع الكهرباء هى "سكة طنطا، وصندفا، السبع بنات، المنشية الجديدة، شارع الترعة، منشية البكرى"، مطالبا المستشفيات والمخابز بتدبير احتياجاتهم خلال تلك الفترة.

انقطاع الكهرباء عن مركزى كفر الشيخ والحامول.. وعودة التيار التاسعة مساءً

انقطع التيار الكهربائى عن مركزى كفر الشيخ والحامول، لتغيير المحمول رقم 6 بطاقة إنتاجية 20 ميجا واستبداله بمحمول طاقته 40 ميجا، ويستمر انقطاع التيار الكهربائى حتى الساعة التاسعة مساء.

وأكد بيان صادر من محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أن انقطاع التيار الكهربائى عن الدائرتين"1و2" (الحامول، كفرالشيخ) كل ساعتين بالتناوب فى الدائرتين، وسيعود التيار الكهربائى بشكل كامل للمنطقتين الساعة التاسعة مساءً.

محافظ شمال سيناء يقدم اعتذارا رسميا للأهالى على انقطاع الكهرباء

قدم اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، اعتذارا رسميا لأهالى محافظة شمال سيناء على انقطاع التيار الكهربائى عن المحافظة.

وقال شوشة، فى بيان رسمى أعلنته المحافظة:"إلى جميع أهالى العريش إلى كل أب وأم، إلى كل أخ وأخت، إلى كل أبنائى، اتقدم لكم بالاعتذار عما سببه لكم انقطاع التيار الكهربائى خلال الثلاث أيام الماضية، من الم وخسارة كبيرة لكل منكم، وإننى أعاهدكم بأننى سأقتص من المتسبب فى هذا الانقطاع أيا كان منصبه، متمنيا من الله سبحانه وتعالى ألا تتكرر هذه الأخطاء مرة أخرى.. دعمكم وتعاونكم مطلوب فى هذه المرحلة.
 وأؤكد أن الدراسة فى موعدها 22- 9 لجميع المراحل التعليمية وبالتوفيق لجميع أبنائى الطلاب ".


استمرار أعمال صيانة الكهرباء في العريش 

يواصل قسم الصيانة بشركة كهرباء العريش، إصلاح الأعطال الداخلية الموجودة بنطاق مدينة العريش، من خلال فريق الفنيين، وإصلاح الأسلاك والصناديق الخاصة بتيارات الكهرباء الداخلية والمنفصلة عن بعض الأحياء بنطاق المدينة.
وقال مصدر قسم الصيانة بشركة كهرباء العريش، إن الأعطال الداخلية للتيار الكهربائي ناتجة عن أسلاك هالكة أو فيوزات قديمة، أدت إلى حرق بعض الخطوط والوصلات، ويتابع قسم الصيانة عملية الإصلاح بتلك المناطق، مؤكدًا أن التيار الكهربائي سيعود إلى جميع المواقع بشكل طبيعي.

وفي الشيخ زويد، يواصل المقاول المختص وفريق الفنين عملية إصلاح الكابل الرئيسي 66 المؤدي إلى جنوب الشيخ زويد.
وقال خليل حماد رئيس شركة الكهرباء، إن عملية الإصلاح جرت في أغلب مناطق جنوب الشيخ زويد، وأن عمليات تصليح متواصلة غرب المدينة، متوقعًا أن تنتهي مدة الصيانة خلال أسبوع، لإمكانية عودة التيار الكهربائي لمدينتي الشيخ زويد ورفح.


فصل التيار الكهربائي ساعة ونصف عن منطقة سيور الحقائب.. لهذا السبب

أعلنت وزارة الطيران المدني، فصل التيار الكهربائي، غدا الخميس الموافق 20 سبتمبر، عن منطقة سيور الحقائب بالمبنى، من الساعة العاشرة إلى الحادية عشر والنصف صباحا.
وأوضحت وزارة الطيران المدني، أن فصل التيار جاء نتيجة إجراء أعمال الصيانة بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الجوي، مشيرة إلى أن هذا لن يؤثر فصل التيار على انتظام حركة التشغيل.