رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"النبأ" تنشر الخطاب الرسمي لصرف الأرباح للعاملين بقطاع البترول

العاملين بقطاع البترول
العاملين بقطاع البترول


أفادت تقارير، أن نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للشئون المالية المحاسب أيمن حجازي، خاطب رؤساء شركات القطاع العام والمشترك بقطاع البترول، من أجل صرف الأرباح على العاملين ، على أن يتم بدء العمل بالقرار غدًا الخميس.

وجاء نص الخطاب :"أنه برجاء التفضل بالإحاطة أنه تقرر منح العاملين بالشركة مكافأة عن نتائج أعمال السنة المالية 2018/2017 قدرها .. بخلاف الضرائب المستحقة عليها أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة".

وتابع :"بأنه مع مراعاة منح العاملين الملحقين للعمل بالشركة ضمن العمالة تحت التثبيت أو العمالة من خلال المقاول غير المستفيدين من المكافأة أعلاه ، مكافأة تعادل ثلاثة وعشرون شهرا وعشرة أيام من الأجر الأساسي (عدا الفصل) لمن أمضى سنة كاملة وبنسبة المدة حتى 2018/6/30 وعلى أن يتم الصرف اعتبارا من يوم الخميس الموافق 2018/9/20 وبنفس القواعد المطبققة في العام السابق".

وأضاف :" كما نرجو التنبيه بموافاتنا ببيان القيمة الفعلية للمبالغ التي يتم صرفها للعاملين كمكافأة مع بيان قيمة الضرائب كل على حدة ، على أن يتم ذلك فور الإنتهاء من إجراءات الصرف".

على جانب أخر، وبحسب تقارير صحفية، فقد سادت حالة من الغضب بين عددًا من العاملين بالقطاع خلال الساعات الماضية بسبب تسريبات بشأن قيمة وموعد صرف الأرباح.