رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تناول نظام غذائي يعتمد على الشيكولاتة يحمي الجسم من هذا المرض الخطير!

الشيكولاتة
الشيكولاتة


أكدت دراسة حديثة أن تناول نظام غذائي يعتمد على الشيكولاتة، والعنب البري، يمكن أن يحمي الجسم من العديد من الأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، ما يمكن الإنسان من الحياة لفترة أطول.

خلال الدراسة أجرى باحثون في جامعة وارسو للعلوم الحياتية في بولندا دراسة حول 70.000 رجل وامرأة تم فحص أنماط حياتهم عن كثب خلال فترة 16 سنة.

الدراسة، التي نُشرت في مجلة الطب الباطني، قارنت بين معدل وفيات أولئك الذين اتبعوا نظام غذائي مضاد للالتهابات وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وخلص الفريق إلى أن الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا مضادًا للالتهاب، وتناولوا بانتظام أطعمة مثل الفواكه والخضروات والشاي والقهوة والمكسرات والشوكولاتة، انخفض لديهم خطر الموت بنسبة 18٪ لأي سبب.

وعلاوة على ذلك، فقد انخفض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20 في المائة، كما انخفض خطر الوفاة بسبب السرطان بنسبة 13 في المائة.

يُشار أن الالتهابات هي الأساس في كثير من الأمراض المزمنة، بما في ذلك التهاب المفاصل، والخرف الذي يبدأ كالتهاب في خلايا المخ، وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومن هنا فإن النظام الغذائي الذي يقلل من الالتهاب، أمر جيد للحفاظ على الصحة العامة.

وتعد الشيكولاتة الداكنة، وهي مصدر غني للماغنيسيوم والزنك والمعادن الأخرى الهامة من أهم الأطعمة التي تقلل الالتهابات.

ووفقاً لشركات التسويق، ارتفعت عمليات البحث على الإنترنت عن "الأغذية المضادة للالتهابات" بنسبة 274 في المائة منذ بداية عام 2018، مع زيادة عمليات البحث عن "الميكروبات المعوية" بنسبة 311 في المائة والبحث عن "صحة الأمعاء" بنسبة 293 في المائة.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، زعمت دراسة قدمت في الجمعية الأوروبية لأمراض القلب أن تناول ما يصل إلى ثلاثة قطع من الشوكولاتة كل شهر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر تعرضك لفشل القلب في وقت لاحق من الحياة.