ads

«البديل» وائل الإبراشى.. صحفى «مشاغب» في مهمة سد فراغ عمرو أديب بـ«ON E»

وائل الإبراشي مع تامر مرسى - أرشيفية
وائل الإبراشي مع تامر مرسى - أرشيفية
عرفة محمد أحمد
ads


لم يكن خبر انتقال الصحفى «المشاغب» والإعلامى الشهير وائل الإبراشي إلى قناة «on E» مفاجئًا؛ فمنذ نهاية الشهر الماضى، ترددت أنباء قوية عن توقف برنامج «العاشرة مساءً»، وانتقال «الإبراشي» إلى «ON»، خاصة بعد توقفه عن تقديم الحلقات على فضائية «دريم».


لكن هذه الأخبار كانت في طريقها إلى «التلاشي»؛ بعد مداخلة الدكتور أحمد بهجت صاحب قنوات «دريم»، لبرنامج «حضرة المواطن» على فضائية «الحدث اليوم»، وتأكيده أن برنامج «العاشرة مساءً» سيعود للبث مرة أخرى.


ومنذ يومين أيضًا، أكد الإعلامى عمرو قورة، عودة الإعلامى وائل الإبراشى لـ«العاشرة مساء» على شاشة دريم، خلال الأيام المقبلة.


لكن كل هذه الوعود والتأكيدات ذهبت أدراج الرياح؛ حيث أعلنت اليوم الجمعة، شركة «إعلام المصريين» المالكة لـ«ON E» أن الإعلامى  وائل الإبراشى انضم إلى نجومها الكبار، وسيقدم برنامج «كل يوم» خلال شهر أكتوبر.


وقال تامر مرسى، رئيس مجلس إدارة مجموعة «إعلام المصريين»، إن انضمام وائل الإبراشى فى الموسم الجديد أحد الركائز التى ستتقدم بها «أون E» إلى صدارة القنوات المختلفة.


وتسعى «ON E» بتعاقدها مع الإعلامى وائل الإبراشي لسد الفراغ الذى تركه عمرو أديب بعد رحيله عن القناة، وانضمامه لـ«فضائية MBC مصر» لتقديم برنامج «الحكاية».


ونجحت «إعلام المصريين» في الفترة الأخير، في التعاقد مع عدد كبير من الإعلاميين والفنانين، ومنهم توفيق عكاشة، وريهام سعيد، ولبنى عسل، وأشرف عبد الباقي.


تكشف السيرة الذاتية لـ«وائل الإبراشي» أنه من مواليد 26 أكتوبر 1963 في مدينة شربين بـ«محافظة الدقهلية»، عمل صحفيًا بجريدة «روز اليوسف»، وترأس تحرير جريدتى «صوت الأمة»، و«الصباح».


تألق «الإبراشي» كصحفى تحقيقات في الفترة التى أدار فيها عادل حمودة مجلة «روز اليوسف»، وله عدد كبير من الانفرادات الصحفية مثل: «قضية لوسي أرتين»، و«سلسلة الهاربين في لندن»، و«تحقيقات اللاجئين في الجولان».


قدم «الإبراشى» برنامج «الحقيقة» على فضائية «دريم»، ثم انتقل لـ«العاشرة مساء» ليحل محل الإعلامية منى الشاذلى بعد انتقالها لـ«سي بي سي»، وتقديم برنامج «معكم».

ads
ads