ads

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الأربعاء 12 - 9 - 2018

وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
ads


في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الأربعاء 12 سبتمبر.

منح الترخيص لوزير الكهرباء للتعاقد مع هيئة النووية و"المصرية للرمال السوداء"
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بالترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء، للبحث عن واستكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركاز الرمال السوداء واستغلالها فى جمهورية مصر العربية.

تصريحات هامة جدًا للمتحدث باسم الكهرباء.. اعرف التفاصيل
نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تقديم خدمة جيدة للمواطنين سواء فنية أو تجارية وهو ما أدى إلى تراجع ملحوظ فى نسب شكاوى المواطنين سواء من فواتير الاستهلاك الخاطئة أو من الشكاوى الفنية نتيجة لعدة أسباب اعتمدت عليها الوزارة لحل مشاكل المشتركين.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن شركات الكهرباء تلقت 4.6 مليون مكالمة هاتفية للشكاوى، والاستفسارات حول أسعار فواتير الكهرباء، والإبلاغ عن الأعطال، خلال عامين.

وأضاف «حمزة»، في مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن وزير الكهرباء وجه بحل مشاكل المواطنين الخاصة بفواتير الكهرباء، موضحا أن هناك 130 ألف شكاوى تجارية على مدار عامين وجاري التعامل لحل تلك المشاكل.

وأشار إلى أن 110 آلاف شخص يبلغون قراءة عداد الكهرباء بأنفسهم بصفة شهرية، موضحا أن خدمة الخط الساخن 121 تتيح للمواطنين التواصل مع شركات الكهرباء بسهولة، لافتًا إلى تطبيق شكاوى الفواتير الذي يمكن أيضًا تقديم الشكاوى من خلاله.

وأوضح أن تطوير شبكات النقل والتوزيع بجميع أنحاء الجمهورية والاعتماد على العدادات مسبوقة الدفع ساهم فى تراجع نسب شكاوى المواطنين، بعدما قضى على جزء كبير من مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد ببعض محافظات الصعيد وبالتالى تراجعت الشكاوى الخاصة بالانقطاعات.

وأشار «حمزة» إلى أن تراجع نسب شكاوى المواطنين من الفواتير الخاطئة بعد تركيب 6 ملايين عداد مسبوق الدفع علاوة على التعاقد مع شركة مدنية لأخذ قراءات العدادات بعدد من المناطق بمختلف أنحاء الجمهورية وأخذ قراءة دقيقة تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن.

«7» طرق لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض «الفاتورة»
يعانى الكثير من المصريين ارتفاع فاتورة الكهرباء؛ بسبب الاستخدامات اليومية، وعدم  قدرتهم على توفير الاستهلاك، ويعتقد البعض وجود خطأ في تقييم الفاتورة، ولكن  استخدام بعض الأجهزة الكهربائية باستمرار أو وبطريقة غير صحيحة يؤدي إلى ارتفاع  فاتورة الكهرباء.

طرق تخفييض فاتورة الكهرباء:
1_فصل الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة
يقوم البعض بعد الانتهاء بترك بعض الأجهزة الكهربائية كشواحن الهاتف وأجهزة التلفاز عند الانتهاء من استخدامها موصولة بالكهرباء أو بحالة التشغيل ولكن يفضل فصل جميع هذه الأجهزة عن الطاقة حتى ولو كانت نسبة استهلاكها للطاقة ضئيلة لأنها مع مرور الوقت تزيد من قيمة الفاتورة.

2_ غسالات الأطباق
لابد من تجميع أكبر عدد من الأطباق والأدوات وغسلها خلال دورة واحد في الغسالة بدلاً من استخدامها عدة مرات.

3_استخدم لمبات توفير الطاقة “الليد”
فهي توفر الاستهلاك وتعمل لفترة أطول بكثير مقارنةً باللمبات العادية.

4_ترشيد استخدام أجهزة التكييف
عند استخدام المكيف التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب لضمان عدم تسرب الهواء والحفاظ على درجة حرارة الغرفة، وضبط المكيف على درجة الحرارة 25 مئوية.

5_غلق الأضواء
من الأسباب الرئيسية في رفع قيمة فاتورة الكهرباء ترك الأضواء مفتوحة في أكثر من غرفة أو أثناء النهار ولكن لابد من إغلاق الأضواء في الغرف بعد الخروج منها

6_تقليل استخدام سخان المياه
الكثير يقوم إبقاء سخان المياه في وضعية التشغيل طوال النهار للاحتفاظ بالمياه الساخنة، لذلك من الأفضل عدم تشغيل سخان المياه إلا عند الحاجة.

7_تقليل استهلاك غسالة الملابس
غسالة الملابس، تجميع أكبر كم ممكن من الملابس والحد من عدد مرات الاستخدام والغسل على درجة حرارة غير مبالغ فيها لكي تحد من استهلاك الغسالة للطاقة.

مرصد الكهرباء: 29.2 ألف ميجاوات أقصى حمل للشبكة اليوم
 
أعلن مرصد الكهرباء، التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، أن أقصى حمل للشبكة، اليوم الأربعاء 12سبتمبر، بلغ نحو 29 ألفًا و200 ميجاوات، موضحًا أن الفارق بين المتوقع والمنتج، وصل لنحو 2920 ميجاوات. 

ونوه المركز القومي للتحكم، بأن مؤشر حالة الحِمل، ظهر الثلاثاء 12 سبتمبر، جاءت باللون الأصفر، مما يعني أن الاستهلاك أعلى من أمس. 
والجدير بالذكر أن المرصد، يصدر نشرته اليومية، لخدمة عدد من الأهداف، على رأسها الترشيد، عن طريق تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية، حيث إنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

ads