رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها «السباحة».. أبرز «4» رياضات تُناسب «كبار السن»

الرياضة لكبار السن
الرياضة لكبار السن _ تعبيرية


يحتاج الأشخاص المُتقدمون في السن إلى ممارسة بعض أنواع الرياضة للعمل على زيادة تحملهم، ومواجهة الحياة بدون حدوث مشاكل صحية،
وتُقدم الدكتورة سماح إبراهيم، عضو الجمعية المصرية للتغذية، بعض أنواع الرياضات المُناسبة لكبار السن، من خلال السطور التالية:

المشي على سطحٍ مستوٍ

ذلك لأنه تمرينٌ آمنٌ تماماً، فكل ما عليكم فعله هو ارتداء حذاءٍ رياضيٍّ مريح والمشي في شوارع جميلة ومستوية دون صعود أو نزول؛ ذلك كون الانحدار في الطريق يزيد من شدة التمرين ويجعله خطيراً عليكم كبداية. 


السباحة

وهي رياضةٌ أكثر من رائعة لجميع الأعمار، فهي تحرّك كل عضلات الجسم وتزيد القوة والليونة والرشاقة؛ إضافةً لأنها تُعدّ علاجيةً لجميع أنواع الآلام؛ كآلام الظهر والمفاصل وتشنجات الكتف.


الدراجة الثابتة

وهي تمرينٌ ممتاز بشرط أن تكون مريحةً في الجلوس ومريحةً أثناء تحريك الأرجل، أي ألّا تضغط على الركبتين؛ بل يجب أن يكون البعد مناسباً بين المقعد ومكان وضع الأرجل لضمان الراحة وكون التمرين آمناً كلياً.


ركوب الدراجة الهوائية على سطحٍ مستوٍ

ويُنصح بهذه الرياضة لمن يرغب بتجربةٍ أكثر جمالاً في جو طبيعي، وذلك في شوارع بعيدةٍ عن السيارات ضماناً للأمان أثناء التمرين؛ شريطة كون سطح الأرض مستوياً لضمان قيادةٍ آمنة وممتعة وصحيّة وذات فوائد جمّة.