رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشمل إصدار جريدة للحزب.. كواليس عملية تطوير الأذرع الإعلامية لـ«حماة الوطن»

اللواء محمد الغباشي
اللواء محمد الغباشي - أرشيفية


دائمًا ما تهتم الأحزاب والمنابر السياسية بوجود «منصات صحفية» تابعة لها؛ في محاولة منها لنشر أفكارها ومبادئها في الشارع، أو زيادة قواعدها الشعبية في المحافظات المختلفة، وتنشط هذه «المنصات» أو الوسائل الإعلامية في أوقات الانتخابات البرلمانية؛ لمساندة مرشحى تلك الأحزاب.


في هذا السياق، قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب «حماة الوطن»، إن الحزب يؤمن بضرورة وجود «ذراع إعلامية» له، كاشفًا عن أنه يتم التخطيط لإصدار جريدة ورقية باسم الحزب، ولكن العائق الوحيد يتمثل في «التمويل».


وأضاف «الغباشي» في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن الحزب له موقع باسم «حماة الوطن» وأنه يتم العمل على تجديده وتطويره ليكون موقعًا تفاعليًا يضم الأخبار السياسية «الداخلية والخارجية» والأنشطة الخاصة بـ«الشباب والمرأة» ليكون الموقع الإليكتروني «خبريًا منافسًا».


وأكد مساعد رئيس حزب «حماة الوطن»، أنه أعد أكثر من دراسة بشأن الإصدارات الصحفية لـ«حزب حماة الوطن»، وأن هذه الدراسات تتضمن الأسماء الصحفية التى يُمكن التعاون معها، فضلًا عن كيفية استغلال قواعد وأمانات ولجان الحزب في جميع محافظات الجمهورية لتكون «منصات أو مصادر» للأخبار الخاصة بهذه الأقاليم.


وأشار إلى أن استغلال هذه الأمانات واللجان يمكّن إصدار «حماة الوطن» من منافسة أكبر المواقع الصحفية الموجودة حاليًا.


يذكر أن حزب «حماة الوطن» أسسه مجموعة من العسكريين السابقين، وحقق الحزب مفاجأة في الانتخابات البرلمانية الماضية، بحصوله على «17» مقعدًا ليكون في المركز الرابع بعد أحزاب «المصريين الأحرار» و«مستقبل وطن» و«الوفد».