رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها بالقاهرة بعد الاشتباه بوجود قنبلة في محيط مقرها

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

حذرت السفارة الأمريكية، في بيان رسمى، رعاياها في القاهرة بعد العثور على جسم غريب، بجوار مقرها الكائن بمنطقة جاردن سيتى، التابعة لقسم شرطة قصر النيل.

وجاء نص البيان كالتالي: «نحن على علم بواقعة حدثت في شارع سيمون بوليفار في القاهرة، يرجى تجنب المنطقة ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على المستجدات، نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن المواصلات العامة بالقرب من المنطقة قد تعطلت بسبب الحادث، يرجى توخي الحذر، يجب على المواطنين الأمريكيين عدم القدوم إلى السفارة في هذا الوقت، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] في حالة وجود أي أسئلة».

وطالب البيان مواطني الولايات المتحدة بالتسجيل في برنامج ستيب (STEP) للحصول على التحديثات الأمنية في موقع STEP.state.gov، وكذلك للحصول على الرسائل القصيرة من السفارة عن طريق إرسال رقم هاتفك إلى [email protected].

• We are aware of a reported incident on Simon Bolivar Street in Cairo. Please avoid the area and monitor local media for updates. We are aware of reports that public transportation near the area has been disrupted due to the incident. Please exercise caution.
• U.S. Citizens should/not come to the Embassy at this time. Please email [email protected] with any questions. 
• U.S. Citizens: Sign up for Smart Traveler Enrollment Program (STEP) for security updates at STEP.state.gov. 
• Get SMS from the Embassy by sending your phone # to [email protected].

يذكر أن شخص مجهول ألقى جسم غريب، يشتبه في أنه قنبلة بجوار إحدى المنشآت الهامة بمنطقة جاردن سيتى بقصر النيل.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من الخدمات الأمنية بمحيط إحدى المنشآت بقيام مجهول بإلقاء جسم غريب ومحاولتة الفرار، على  الفور انتقلت قو أمنية برئاسة المقدم محمود إسماعيل، رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل، ومعاونيه الرواد إسلام عزت، وإسلام سمير، وجار تفكيك الجسم وجارى ملاحقة مرتكب الواقعة وضبطه.