ads
ads

تصريحات هامة لوزير الكهرباء.. اعرف التفاصيل

وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الشركة المدنية المسئولة عن أخذ قراءات عدادات الكهرباء بدأت اليوم العمل بقطاع المعادى و15 مايو ووسط وجنوب الجيزة وحلوان .

وأشار شاكر أنه يتم من بداية قراءة العدادات بالدقي والهرم بعد أن أثبتت نجاحها في تقليل نسب الأخطاء في الفواتير وتقليل الخسائر المالية ونجحت فى تحصيل اكبر عدد من الفواتير وأصبحت نسبة التحصيل حوالي 94 %

ويذكر الشركة المدينة نجحت في أخذ قراءات عدادات الكهرباء التى تعاقدت معها الشركة القابضة لكهرباء مصر فى إطار خطة الوزارة لتحسين الخدمة وإنهاء مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة ونجحت فى التحصيل لحى شبرا التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ثم جنوب القاهرة التابعة لشركة جنوب القاهرة.

وأكد الدكتور محمد شاكر،  أنه أصدر تعليماتٍ مشددة لرؤساء شركات التوزيع؛ بضرورة المتابعة الدقيقة لخطط تطوير وتدعيم شبكات الكهرباء التى يتم توصيلها للمواطنين فى جميع المناطق مع الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة ودقة التنفيذ، وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها.

وأضاف «شاكر»، أنه تم وضع الخطط والآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين فى أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال قطع التيار؛ إذا لزم الأمر.

وبشأن الممتنعين عن سداد فاتورة كهرباء شهر يوليو، أكد أنه سيتم قطع الخدمة  لسدادها حتى ولو كانت مؤسسات حكومية، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء لديها 26 مليار جنيه متأخرات مستحقة لدى الغير.

وأضاف وزير الكهرباء، أنه  سيتم إنذار المستهلك الذي يمتنع عن سداد الفواتير الشهرية بفصل التيار ثم رفع العداد في حالة استمرار المشترك الامتناع عن السداد، وبعد انتهاء المهلة القانونية وبعد أسبوع من رفع العداد، إذا رغب المستهلك سداد مستحقات الدولة، يتم إعادة العداد له مرة أخرى دون رسوم وإذا رغب المشترك في السداد بعد انتهاء فترة السماح "أسبوع من تاريخ رفع العداد"، ينفذ المستهلك إجراءات تركيب العداد من جديد وبرسوم جديدة.