رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. حريق هائل يلتهم 12 منزل في دار السلام بسوهاج والسبب «كوز ذرة»

جانب من الحريق
جانب من الحريق

نشب حريق هائل في أكثر من 12 منزل بقريتي «أولاد خلف وعرب العطيات» التابعان لمركز دار السلام جنوب شرقي محافظة سوهاج، نتج عنه إصابة عامل ونفوق 9 رؤوس ماشية، وجهاز عروسة ومحتويات وأساسات بعض المنازل وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران بمساعدة شباب وأهالي القر

تلقى اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد باندلاع حريق في قريتي بدائرة مركز دار السلام جنوب شرقي المحافظة.

على الفور تم الدفع بقوات الجماية المدنية إلى مكان الحريق وبالفحص تبين أن الحريق الأول نشب في عدة منازل بنجع السلالمة بناحية قرية أولاد خلف بداؤ السلام، ونتج عن إصابة «أحمد عبد البديع همام»، 45 سنة، عامل، مصابا بحروق متفرقة بالجسم وتم نقله إلى مستشفى دار السلام المركزى.

وقال شهود العيان إن الحريق التهم أكثر من 10 منازل بنجع السلالمة بقرية أولاد خلف، دون خسائر في الأرواح، وانحصرت الخسائر في احتراق محتويات وأساسات بعض المنازل، مؤكدين أن سبب اشتعال النيران «كوز ذرة»، وتم إخمادها بواسطة قوات الحماية المدنية بمساعدة شباب القرية.

كما تبين أن الحريق الثاني اندلع  في منزلين ملك كلًا من: «كريمة حسن منصور»، 50 سنة، و«حسن أحمد حماد»، 60 سنة بقرية عرب العطيات بدار السلام، نتج عنه نفوق  9 رؤوس ماشية، واحتراق جميع محتوياتهما، بالإضافة لجهاز عروسة.

وطالب أهالي وشباب قرية أولاد خلف المسئولين بتوفير وحدة إطفاء بالقرية.