رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة أمريكية لتشجيع الناس التخلي عن الفيسبوك!

كيم كارديشان
كيم كارديشان


ربطت الأبحاث الاجتماعية استخدام المنصات مثل فيسبوك، وانستجرام، وتويتر، بتقليل احترام الذات والأرق وضعف الذاكرة، وعدد من الأمراض النفسية الأخرى.

وفي الوقت نفسه، يمتدح آخرون وسائل الإعلام الاجتماعية، لأنهم يمنحون منصة للأصوات المهمشة ودعمهم بشكل جيد.

في شهر سبتمبر الجاري، تم تدشين حملة تشجع الناس للحصول على استراحة من حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية لمدة 30 يومًا تبدأ من اليوم 1 سبتمبر وتنتهي مع نهاية الشهر ذاته، وكشفت الحملة، عن عدة فوائد للتخلي عن وسائل الإعلام الاجتماعي.

1. تحسين مستويات اللياقة البدنية: حيث يقضي الكبار في المملكة المتحدة ما معدله ثماني ساعات و 41 دقيقة على الشاشات، أكثر من متوسط ​​الوقت الذي يقضونه في النوم، وقد ربطت دراسات لا حصر لها ممارسة التمارين الرياضية مع انخفاض معدلات استخدام وسائل التاوصل الاجتماعي.

2. الشعور بالسعادة والاسترخاء: حيث وجدت دراسة دنماركية من عام 2015 أن أسبوع واحد فقط دون فيسبوك أدى إلى مستويات أعلى من السعادة والشعور بالراحة للمشاركين في الدراسة.

3. تحسن ثقتك في جسدك: حيث وجد التقرير الذي أعدته الجمعية الملكية للصحة العامة وجمعية يونغ هيلث الخيرية أن موقع انستجرام، المتخصص في مشاركة الصور والفيديو، كان الأكثر ضررًا من حيث صورة الجسم والثقة فيه، وهو ما يعني أن تجاهل مثل هذا التطبيق يدفع في اتجاه زيادة الثقة بالجسم.

4. النوم بشكل أفضل: كشف استطلاع أجراه بنك أوف أمريكا أن 71 في المائة من الأمريكيين ينامون وهم يستخدمون هواتفهم الذكية، وربما يستخدمونها على الأغلب كجرس، ووفقا لمؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، يمكن للضوء الأزرق المنبعث من شاشة هاتفك تعطيل إنتاج الميلاتونين في الجسم، وهو الهرمون الذي يساعدك على النوم، حيث يمكنك قضاء وقت أقل في تصفح وسائل الاعلام الاجتماعي، والاستمتاع بمزيد من وقت الغفوة.