رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف غموض العثور على جثة لشاب مذبوح داخل الزراعات فى الغربية

كشف غموض العثور على
كشف غموض العثور على جثة لشاب مذبوح- أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية فى كشف غموض العثور على جثة لشخص مذبوح وملقى على حافة إحدى "الترع" بوسط الزراعات بناحية قرية منية البندرة بالسنطة.

ترجع أحداث الواقعة ليوم الإثنين الماضى، عندما تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة السنطة يفيد بورود بلاغ من الأهالى بالعثور على جثة لشخص مجهول الهوية مسجاه على حافة ترعة وسط الزراعات بناحية قرية منية البندرة دائرة المركز.

على الفور تم تشكيل فريق بحث موسع من ضباط مباحث المديرية، أشرف عليه اللواء السعيد شكرى،  مديرإدارة البحث الجنائي بالمديرية، وبمشاركةضباط الأمن العام المقدم أحمد جعيصة ئيس فرع البحث بزفتى والسنطة، والمقدم أحمد مصلح وكيل فرع البحث، والرائد محمد الجمل مفتش المباحث، والرائد محمد الدهراوى رئيس وحدةمباحث المركز، والنقباء محمد أبو سديرة ومصطفى الحاوى.

وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى عمر "م. م. ح " سائق تروسيكل ومقيم بناحية قرية سبطاس مركز طنطا، وبمناظرة الجثة تبين إصابتها بطعنتين فى القلب وطعنة فى الجانب الأيمن وطعنة نافذة فى منطقة الرقبة.

كما تم العثور على التروسيكل الخاص بالمجنى عليه بالقرب منه، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوى، ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

وبالبحث والتحرى حول الواقعة، أسفرت جهود ضباط البحث الجنائي إلى تحديد هوية مرتكب الجريمة، وهو شخص يدعى "محمد. أ.م." 26 سنة عامل مقيم بناحية قرية سبطاس التابعة لمركز السنطة، والذى تربطه علاقة صداقة بالمجنى عليه، وأن المتهم استدرج المجنى عليه بدعوى توصيله إلى منزله، حيث كان مبيت النية من أجل التخلص منه بعد سرقته، وتعدى المتهم عليه بسلاح أبيض كان بحوزته، أرداه قتيلا، واستولى على هاتفه المحمول بعدما فشل فى سرقه التروسيكل لتعطله.

وأكدت تحريات ضباط البحث الجنائي أن المجنى عليه شوهد برفقه المتهم  قبل الحادث مباشرة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة الأزمة نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية فى إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته بما جاء من أدلة، اعترف بارتكابه الجريمة كما أرشد عن مكان السلاح المستخدم فى الجريمةوتم ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتحرر بذلك محضر ، وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات وأمرت بحبس المتهم 5 أيام على ذمة القضية.