رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تقرر تأجيل موعد بدء الدراسة.. اعرف التفاصيل

طارق شوقي
طارق شوقي

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، مساء اليوم الخميس، سيقر تأجيل الدراسة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.



وأضافت المصادر في تصريحات لجريدة الأهرام الرسمية، (رابط الخبر بجريدة الأهرام) أن قرار تأجيل الدراسة يهدف إلى الانتهاء تمامًا من تجهيزات المدارس وفق النظام التعليمي الجديد، المقرر تطبيقه من العام الدراسي الجديد بهذه الصفوف، فضلا عن الانتهاء من تدريب المعلمين وطباعة الكتب بشكل كامل.

وأوضحت أن الهدف الأهم يكمن في أن الوزارة  تعتزم عدم تقسيم دخول الطلاب إلى المدارس على مرحلتين، بحيث يدخل الأخوة مع بعضهم، حيث إن الوزير الدكتور طارق شوقي، تلقى طلبات عديدة في هذا الشأن.

وأشارت، إلى أن وزارة التعليم حسمت أمرها بتأجيل الدراسة، لتبدأ جميع الصفوف يوم 22 سبتمبر، لكنها ترى أن يكون القرار النهائي بتصويت أعضاء المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، باعتبارهم من سبقوا وحددوا مواعيد الدراسة من قبل.

كان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، قد أقر الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ليبدأ في 1/9/2018 حتى 30/5/2019 لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.