رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار البريد اليوم الثلاثاء 14 - 8 - 2018

المهندس عصام الصغير
المهندس عصام الصغير

في ظل اهتمام قطاع كبير من جمهور موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع البريد، يقدم الموقع نشرة أخبار البريد على مدار الـ 24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار البريد، اليوم الثلاثاء 14 أغسطس.

 

الحرف اليدوية والبريد يوقعان بروتوكول تعاون لشحن منتجات القطاع خلال أيام

قال مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة والمجلس التصديري سيوقعان خلال أيام بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للبريد المصري لشحن منتجات الشركات. وأشار عمران، خلال كلمته في المؤتمر التحضيري للإعلان عن معرض كرافيتي إيجيبت، المعرض الأول المتخصص في الحرف اليدوية ؛ أن الغرفة والمجلس التصديري سيجتمعان غدا مع هيئة البريد لوضع الخطوط العريضة لبروتوكول التعاون بحيث تتيح أفضل العروض للشركات، للاستفادة من سرعة وصول منتجات الحرف اليدوية من خلال ٤٠٠٠ مكتب بريد.

 أوضح أن البريد المصري من ارخص وسائل الشحن، وسيتيح فرصة لوصول المنتجات بسرعة وميزة في الدفع. وتسعى الغرفة للتعاون مع عدد من المولات التجارية والأندية لتنظيم معارض بها، وتسهيل عرض منتجاتهم بأسعار تنافسية، كما تتعاون الغرفة مع اتحاد الصناعات المصرية في مشروع شغلك في قريتك في قطاع الحرف اليدوية من خلال إنشاء ورش للحرف اليدوية، وتوفير التدريبات اللازمة للعمالة، وتوفير قروض لإقامة مشروعات صغيرة.

 

برلماني يطالب الدولة بحل أزمة الزحام بمكاتب البريد: مهينة لكبار السن

قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن الازدحام الذي تشهده مكاتب البريد أصبح مهينا لكبار السن ولابد من وضع حلول للقضاء على مشكلة الازدحام بمكاتب البريد، حيث يتجمع أصحاب المعاشات والحوالات على مكاتب البريد، لصرف مستحقاتهم كما أن الازدحام الذي تشهده مكاتب البريد موجود منذ قديم الأزل، ولكن زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، بسبب قلة مكاتب البريد، وزيادة عدد المواطنين، الذين يقبلون على مكاتب البريد لأي سبب من الأسباب، سواء كان لصرف المعاش أو صرف حوالة أو ما شابه ذلك.

وأضاف النائب، أنه في ظل التقدم التكنولوجي الذي يشهده العصر الحالي فلابد من إيجاد حلول بالاعتماد على التكنولوجيا فيما يخص مكاتب البريد، وتطوير مكاتب البريد لخدمة المواطنين بصورة أكبر من الموجود عليها الهيئة وتوفير البطاقات الإلكترونية للمواطنين يسحبون من خلالها أموالهم دون عناء.

وطالب النائب بضرورة زيادة عدد مكاتب البريد بمختلف المحافظات حتى تساعد المواطنين على صرف مستحقاتهم ومعاشتهم دون الوقوف في طوابير لمدة ساعات، كما أن التوسع في إنشاء مكاتب البريد سوف يساعد على توفير فرص العمل أيضا والمساهمة في القضاء على البطالة.