رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 أفلام تتنافس على «تورتة» إيرادات موسم «عيد الأضحى»

أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى


«بدلة» تامر حسني تواجه «ديزل» محمد رمضان.. وعمرو عبد الجليل «بلطجي» في «سوق الجمعة»

محمد رجب يختبئ في «مقلب خُردة» بسبب «بيكيا».. ويوسف الشريف «نصاب محترف» في «بني آدم»


أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم عيد الأضحى، والذي يُعد واحدًا من أقوى مواسم الأعمال السينمائية طول العام، إذ يشهد مشاركة 7 أفلام دُفعة واحدة؛ تتنوع ما بين الكوميديا والأكشن والغموض والتشويق، ليكون الجمهور أمام وجبة سينمائية دسمة مختلفة.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة على شباك التذاكر على صفيح ساخن؛ خاصة وأن الأفلام المطروحة تحمل توقيع عدد كبير من نجوم الصفوف الأولى، بعد غيابهم عن موسم عيد الفطر الماضي.

والأفلام هي: "البدلة" للفنان تامر حسني، و"الديزل" لـ"محمد رمضان"، و"بني آدم" لـ"يوسف الشريف"، و"بيكيا" لـ"محمد رجب، و"سوق الجمعة" لـ"عمرو عبد الجليل"، و"الكويسين" لـ"أحمد فهمي".

البداية مع فيلم "البدلة"؛ والذي أوشك الفنان تامر حسني على الانتهاء من تصوير مشاهده كاملة، بعد تكثيف ساعات التصوير، إذ تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول "أكرم" وهو تامر حسني، الذي يعمل ضابط شرطة، يبحث في ملف أمني معين، ويتعرض للعديد من المفارقات بسبب ذلك.

وهو بطولة: تامر حسني، وأكرم حسني، ومحمود البزاوي، وأمينة خليل، ودلال عبد العزيز، وماجد المصري، وحسن حسني، ومي كساب، ومحمد ثروت، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف؛ منهم: "الإعلامي تامر أمين، وطاهر أبو ليلة"، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل.

كذلك يستأنف الفنان محمد رمضان، على قدم وساق، تصوير المشاهد المتبقية له في فيلم "الديزل"، بعد توقف تصويره فترة طويلة؛ بسبب الفنانة ياسمين صبري، والتي تُجسد أمامه دور البطولة النسائية؛ إذ اضطرت للسفر إلى لندن؛ لتخضع هناك لبعض الفحوصات الطبية اللازمة، بعد إجرائها عملية "رباط صليبي" في ركبتها.

وتدور أحداث الفيلم في إطار شعبي، ويجسد "رمضان" دور "بدر الديزل"، الذي يعمل "دوبليرًا" بسيطًا، ويقع في حب فنانة شهير اسمها "دنيا المصري"، وتقدم دورها "ياسمين صبري"، فتنقلب حياته رأسًا على عقب، ويتعرض بسببها للعديد من المشاكل والعقبات.

ويشارك في "الديزل": محمد رمضان، وياسمين صبري، وهنا شيحة، وفتحي عبد الوهاب، وشيماء سيف، ومحمد ثروت، وتامر هجرس، وتأليف "أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان"، وإخراج كريم السبكي.

في سياق متصل، يعود الفنان يوسف الشريف للسينما، بعد غياب 9 سنوات عنها، من خلال فيلم "بني آدم"؛ إذ كان آخر أفلامه هو "العالمي"، الذي عرض عام 2009.

ويغلب على الفيلم طابع الأكشن التشويقي الاجتماعي، ويقدم "الشريف" فيه دور "لص محترف"، ويجسد الفنان أحمد رزق دور ضابط شرطة يُكلف بالقبض عليه، فيما تظهر الفنانة هنا الزاهد من خلال شخصية "دينا".

"بني آدم" بطولة: يوسف الشريف، ودينا الشربيني، وهنا الزاهد، وأحمد رزق، ومحمود الجندي، وبيومي فؤاد، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

وبعد خروج فيلم "بيكيا" من سباق عيد الفطر، استقر المنتج أحمد السبكي على طرحه خلال موسم عيد الأضحى، وهو بطولة: محمد رجب، وأيتن عامر، ومحمد لطفي، والمطربة بوسي، وشيماء سيف، وبدرية طلبة، وتأليف محمد سمير مبروك، وتم تصنيفه لفئة عمرية "+12" عامًا.

وتدور أحداثه حول "مصطفى" وهو الفنان محمد رجب، ويعمل باحثًا في مجال السرطان والإيدز، ويسعى لتخليص البشرية من أمراض خطيرة، وهو ما يعرضه للخطف من قِبل منظمة دولية، ويضطر للهرب والعيش داخل مقلب "قمامة وخردة"، كما يتظاهر بفقدان الذاكرة، حتى يُقابل هناك "هيام" وهي أيتن عامر، وتقع بينهما قصة حب.

أما فيلم "سوق الجمعة"، فـ تدور أحداثه داخل السوق، ويعرض المشاكل والأزمات التي تواجه البائعين فيه؛ سواء مع التجار أو الزبائن أو حتى في حياتهم الشخصية.

وهو بطولة: عمرو عبد الجليل، وريهام عبد الغفور، ونسرين أمين، ودلال عبد العزيز، وسلوى محمد علي، ومحمد لطفي، ومحمود حجازي، وأحمد فتحي، وإخراج سامح عبد العزيز.

من جانبه، انتهى المخرج أحمد الجندي من تصوير المشاهد الأخيرة في فيلم "الكويسين"، والذي ينتمي لنوعية الأعمال ذات الميزانيات الضخمة، نظرًا لأن شركة "سينرجي" المنتجة له تسعى لتسويقه عربيًا ودوليًا.

وهو بطولة: أحمد فهمي، وحسين فهمي، وشيرين رضا، وأسماء أبو اليزيد، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وتارا عماد، وعمرو وهبة، وجيلان علاء، وأكرم حسني ومصطفى خاطر وهشام ماجد كـ"ضيوف شرف"، وهو تأليف أيمن وتار، وإنتاج تامر مرسي.