ads
ads

لغز تعيين "هاني يونس" في منصب حساس جدًا بمجلس الوزراء

هاني يونس _أرشيفية
هاني يونس _أرشيفية
ads

التواصل مع السوشيال ميديا والرصد والتحليل لما ينشر بها، هذه هي المهام الجديدة، للدكتور "هاني يونس"، بعد تعيينه مشرفا عاما على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إضافة إلى عمله كمستشار اعلامي لرئيس مجلس الوزراء، وكمتحدث رسمي باسم وزارة الإسكان.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإنشاء مركز إعلامي لمجلس الوزراء، يكون مقره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس.

ويتولى المركز الإعلامي، طبقا للقرار، القيام بعدد من المهام والأنشطة التي تهدف لتحقيق التواصل الفعال بين الحكومة بكافة أجهزتها ووسائل الإعلام المختلفة، من خلال توضيح الحقائق للرأي العام، ودحض الشائعات حول مختلف القضايا والموضوعات في إطار من الشفافية والمصداقية، كما يتولى المركز الإعلامي أيضاً مهام عرض إنجازات وأنشطة الحكومة للمواطن المصري بصورة إعلامية مبسطة وشاملة، مع توضيح جهود الحكومة لحل مشكلات المواطنين، وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري.

ويتكون المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، من أربع وحدات رئيسية هي: وحدة التواصل مع وسائل الإعلام، ووحدة الإنتاج المرئي والمسموع، ووحدة الإعلام الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، وأخيراً وحدة الرصد والتحليل لكل ما ينشر فى وسائل الإعلام المختلفة.

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على أن تتولى الدكتورة نعايم سعد زغلول رئاسة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ويتولى هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، الإشراف العام على جميع أعمال المركز الإعلامي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تولى ملفات: التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، وإبراز الجهود فى مختلف القطاعات، وتوضيح الحقائق، والرد على الشائعات، أهمية كبيرة، كما أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة توضيح الحقائق للمواطنين، من خلال وسائل الإعلام، وكذا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل ما تتعرض له الدولة المصرية من حروب الشائعات والفتن، التي تستدعى ضرورة التصدي لها، ومواجهتها.

 واثار خبر تعيين هاني يونس في المنصب الجديد، الجدل عبر السوشيال ميديا، ووصفه النشطاء بأنه "رجل البلوك"، بسبب كثرة حظره للمن يشكون أو يخالفونه الرأي. وقال "محمد حسن" في تعليق على الخبر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للاسف منظومة شبه فاشلة ولازم كل ده يوصل لرئيس الجمهورية، هاني يونس مهمته بلوك لأى حد يظهر السلبيات، دار مصر القرنفل يا رئيس الجمهورية دون أدنى إشراف، جدول زمني مفيش، تأخير حتي الان سنتين، عدد العمالة بالموقع قليل جدا.

من جانبة قال " محمد يحيي" كل شغلته انه يعمل بلوك للي يشتكي او يعترض، ويشكر ويهلل للي بيقول برافو، لازم يصعد لأعلى المناصب طبعا لأن النفاق بقي شهادة مهمة أهم من المؤهلات.

لغز تعيين هاني يونس
لغز تعيين هاني يونس
لغز تعيين هاني يونس
لغز تعيين هاني يونس