رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. «فضيحة» ضبط أكياس دم مجهولة المصدر بالشرقية

د.هشام شوقي مسعود
د.هشام شوقي مسعود وكيل الصحة بالشرقية


بناء على تعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لإدارة العلاج الحر بالمديرية، بتكثيف العمل لضبط، المنشآت الطبية الخاصة المخالفة، قام الدكتور حسام قمحاوي، مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، بالاشتراك مع إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، بالمرور علي بعض المنشآت الطبية الخاصة، بمدينة فاقوس.

وأسفرت جهود الحملة، عن ضبط "31 قربة بلازما"، مجهولة المصدر، كانت معدة للبيع، بالمخالفة لقانون نقل مشتقات الدم، وذلك بأحد معامل التحاليل الطبية الخاصة، "غير المرخصة" بفاقوس، وتم التحفظ على القرب، وجار عرض مسئول المعمل على النيابة العامة، لمياشرة التحقيق في تلك الجريمة غير الأخلاقية.

كما تمكنت اللجنة، من ضبط مركز علاج طبيعي، "بدون ترخيص" وبه مستحضرات طبية وتجميل، غير مصرح بتداولها أو بيعها، وتم التحفظ عليها للعرض على النيابة العامة .

وأهابت مديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالمواطنين عدم شراء شراء أو صرف الدم ومشتقاته، إلا من خلال بنوك الدم الرسمية، سواء البنوك الإقليمية، أو البنوك الملحقة بالمستشفيات الحكومية ، والمرخصة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وقدم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل صحة الشرقية، الشكر للفريق العمل المشارك في الحملة، علي المجهود المبذول متمنياً لهم مزيد من التوفيق، مؤكدًا استمرار محاربة كل ألوان الفساد، في جميع قطاعات الصحة بالشرقية، للحفاظ علي صحة وحياة المواطنين.