رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نشرة أخبار الكهرباء اليوم الثلاثاء 7 - 8 - 2018

وزير الكهرباء، الدكتور
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر

في ظل اهتمام قطاع كبير من قراء موقع «النبأ»، بمعرفة كل ما يدور داخل قطاع الكهرباء، يقدم الموقع نشرة أخبار الكهرباء على مدار الـ24 ساعة، وكل ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وإليكم نشرة أخبار الكهرباء، اليوم الثلاثاء 7 أغسطس.

 

بشرى للعاملين بـ«الكهرباء».. اعرف التفاصيل

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن سيتم صرفه 3 شهور لجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة فى منتصف شهر أغسطس الجارى ، لنحو 170 ألف عامل بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك تحت حساب الأرباح لحين التصديق عليها من الجمعيات العمومية للشركة القابضة التابعة للوزارة.

 

«الكهرباء» تتخذ هذا الإجراء بشأن الفواتير

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه سيتم تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء بالأسعار الجديدة عن شهر يوليو.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أكد ضرورة أن تترجم قراءات العدادات الاستهلاك الحقيقي.

وأكد، أنه يحق للمواطنين تقديم شكاوى بخصوص عدم صحة قراءة العدادات، منوها: "مفيش حاجة اسمها ادفع وبعدين اشتكى".

وأشار إلى أنه إذا كانت قيمة القراءة على الإيصال أكبر من قيمة القراءة على العداد تكون القراءة غير صحيحة.

وعن آلية تقديم الشكاوى بشأن عدم صحة قراءة العدادات، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه يجب تصوير كعب الإيصال وإرساله إلى تطبيق شكاوى الفواتير المتاح عبر الهواتف المحمولة.

وأردف: "هناك طريقة أخرى وهي تقديم الشكوى إلى الموقع أو على الخط الساخن 121 الذي خصصته الوزارة لهذا الأمر وتشرف عليه شركة مستقلة".

ولفت حمزة إلى أنه من الممكن تقسيط الفواتير المتأخرة على عدة أشهر.

وعلق المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن إمكانية تقسيط الفواتير الجديدة، وقال: "للدولة حق وعلى المواطن مراعاة استهلاكه، وسندرس الأمر بناءً على الحالة المادية للمواطن".

 

«الكهرباء» تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف على الشروط   

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حاجتها لشغل بعض الوظائف القيادية الشاغرة بمقر الديوان العام لشركة نقل الكهرباء.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية، أن الوظيفة المطلوبة هي رئيس قطاع الشؤون المالية والتجارية بديوان عام شركه النقل.

واشترطت الوزارة لشغل الوظيفة أربعة شروط وهي:

١- أن يكون المتقدم مستوفى لشروط الوظيفة من ناحية الدرجة الوظيف المناسبة للوظيفة المطلوبة.

٢- أن يكون المتقدم مستوفى لاحكام لائحة نظام العاملين بالشركة نقل الكهرباء.

٣- أن يكون المتقدم مستوفي للشروط شغل الوظيفة المعلن عنها حتى تاريخ الإعلان عن الوظيفة.

٤- أن يكون المتقدم حاصل على درجة إمتياز في آخر تقريرين قبل صدور الإعلان.

٥- يلتزم المتقدم لشغل الوظيفة بتقديم موافقة جهة عمله اذا كان يعمل في جهه عمل آخرى.

ونبهت الوزارة على المتقدمين أن يراعوا أن شركة نقل الكهرباء غير ملتزمه بتوفير إقامة للمتقدمين في غير المحل الإقامة الوظيفة المعلن عنها.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبات تقدم بشكل شخصي باسم رئيس قطاع الموارد البشرية و رئيس الأمانة الفنية لاختبار شغل الوظائف القيادية من أصل، و عشر صور منسوخة على الحاسب الآلي وذلك في موعد غايته 15 يوم عمل من تاريخ النشر.


بالأسماء.. حركة ترقيات وتنقلات جديدة بـ«شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء»

قال المهندس ناجى عارف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن مجلس الادارة اعتمد منذ قليل حركة ترقيات وتنقلات لعدد من القيادات بالشركة وقد شملت حركة الترقيات والنقل الاتي أسماؤهم:

ترقية  المهندس عبدالله سلامة مدير عام شبكات القاهرة الجديدة إلي رئيس قطاع شبكات مصر الجديدة

المهندس أحمد أمير أبو هاشم مدير عام القناطر الخيرية

المهندسة ريهام عادل عبد الحميد صالح مدير عام تصميمات شرق بقطاع التصميمات

نقل المهندس عبد الرحمن صلاح عبد الرحمن من القناطير الخيرية الي بهتيم ونقل المهندس صابر محمد حسين من بهتيم الي المطرية

نقل المهندس باسم فلي  من المطرية الي المرج ونقل المهندس علي عبدالله من المرج الي القاهرة الجديدة

 

تحرك برلمانى ضد وزير الكهرباء للمطالبة بحل هذه الأزمة

طالب بالنائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقى، رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، بالتدخل العاجل لحل أزمة تفاقم «هستيريا» وانقطاع الكهرباء في مدينة الواسطى والقرى التابعة ، بمحافظة بنى سويف.

وتابع النويشى، بأنه يعانى مواطنو مركز ومدينة الواسطى ، شمال محافظة بنى سويف ، من انقطاع التيار وتذبذب الجهد الكهربائى على مدار اليوم، مما أدى إلى توقف أجهزة التهوية عن العمل وإصابة المرضى وكبار السن بضيق التنفس بالإضافة إلى تلف بعض الأجهزة وضعف وانقطاع مياه الشرب لتوقف مواتير الرفع المنزلية ، علاوة على تعطل بعض المصالح الحكومية وانقطاع التيار عن راوترات الإنترنت والتى تسببت فى أزمة فاقت الحدود كل عام، حيث طالب المواطنون مسؤولى الشركة القابضة لكهرباء مصر حل المشكلة التى تؤرقهم كل صيف بشكل نهائي

وأشار عضو مجلس النواب، بأن ما وردنا من معلومات بأن أسباب الأزمة أفران مصانع الطوب بمنطقة جرزة وزاوية أبوسويلم، التابعة لمركز العياط، محافظة الجيزة، والمربوطة على محطة محولات مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف، تتسبب فى زيادة الأحمال على الشبكة بشكل عام وتذبذب وضعف الكهرباء بمركز ومدينة الواسطى ويحتاج حل المشكلة إلى التنسيق بين المحافظتين لنقل أحمال أفران المصانع على محول مستقل مع عدم توصيل رابط القضبان من المحول إلى المحولات المجاورة لمنع ارتداد التوافقيات على الشبكة والتى تؤثر على الجهد.

وطالب النويشى، بتشكيل لجنة فنية مكبرة من رئاسة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، لحسم الأزمة التى تفاقمت ولم تنتهى ووضع حل نهائي وجذري للمشكلة ، بمركز ومدينة الواسطى ، شمال محافظة بنى سويف ، ورفع قدرة وصيانة المحولات، ونحن فى فصل الصيف مما يعد كارثة إنسانية.

جدير بالذكر بأن النائب بدوى النويشى، تقدم بمذكرة للدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتدخل العاجل لحل أزمة تفاقم «هستيريا» وانقطاع الكهرباء في مدينة الواسطى والقرى التابعة ، بمحافظة بنى سويف.