رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء جديد من وزيرة الصحة بشأن «طبيب العاشر»

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استجابة المستشار نبيل صادق النائب العام، لإنهاء أزمة الدكتور محمد حسن المعروف إعلاميًا بـ«طبيب العاشر»، جاء ذلك خلال زيارتها للنائب العام.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان نجحت فى إنهاء أزمة الطبيب، لافتًا إلى أنها حريصة كل الحرص على مصلحة الأطباء والوقوف بجانبهم وبما يخدم المريض، مشيرًا إلى أن الاستجابة السريعة المقدرة للسيد النائب العام جاءت حرصاً من القضاء المصري الشامخ على عدم الاضرار بمستقبل «طبيب العاشر».

وأشار إلى أن وزيرة الصحة، أشادت بدور القضاء المصري فى حماية جميع مقدمي الخدمة والفريق الطبى على مستوى الجمهورية، مشددة على أن التجاوز الذى قام به الطبيب فهو خطئ فردي ولا يمثل باقى الفريق الطبى والذى يتفانى فى خدمة المرضى ويحترم ويجل القضاء.

وفى هذا الصدد، أجرت وزيرة الصحة والسكان اتصالًا هاتفيًا بوكيل النائب العام، فتح الله راضي، صاحب الدعوى ضد الطبيب ووجهت له الشكر لموقفه الانساني الراقى، وتنازله عن حقه القانوني والذى صدر به حكماً قضائياً ضد الطبيب، مؤكدة أن هذا التصرف فهو من شيم الكرام وليس بالجديد على القضاء المصرى، والذى نكن له كامل الاحترام والتقدير.

كما توجه اليوم الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر بمرافقة "طبيب العاشر" لمقابلة المحامي العام بمحافظة الشرقية لإنهاء كافة الاجراءات القانونية وإتمام الصلح.

جدير بالذكر أن محكمة جنح العاشر من رمضان، قضت بمعاقبة الطبيب محمد حسن "طبيب عظام بمستشفي التأمين الصحي بالعاشر"، بالحبس سنة مع العزل من الوظيفة وخمسة آلاف جنيه، وذلك لاتهامه بتعطيل عمل النيابة وإهانتها.