رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل حركة تعيينات وترقيات قطاع البترول

وزير البترول
وزير البترول


أعلنت عددًا من التقارير، أنه من المتوقع أن يصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حركة تعيينات جديدة في رؤساء الشركات خلال هذه الأيام.

وتتضمن حركة التنقلات، تعيين نائب للتجارة الخارجية بهيئة البترول بعد نقل المحاسب طارق زكي لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، وتعيين نائب للإنتاج في إيجاس بعد تعيين المهندس محمد عبدالعظيم رئيساً لشركة جنوب الوادي، وتعيين رئيس لشركة صان مصر نظراً لخروج المهندس وجيه الجيشي للمعاش مطلع سبتمبر القادم، وتعيين رئيس لشركة برج العرب للبترول لخروج المهندس احمد انور الى المعاش يوم 17 من الشهر الجاري، ومن المتوقع تعيين رئيس لشركة الفنار للبترول بعد وفاة المهندس امام التهامي منذ أيام، أو تثبيت مدير العمليات المكلف محمد الخياط.

وأضافت التقارير، أن تعيين نائب للإنتاج في إيجاس قد يكون من بعض رؤساء الشركات، وقد يكون خالد موافي رئيس خالدة للبترول هو المرشح، ليتم نقل المهندس اشرف عبدالجواد الى خالدة ويتم تصعيد مدير العمليات لرئاسة قارون، وهذا سيتطلب تحريك قيادات اخرى من مكانها، وقد تم ترشيح ثلاث قيادات من عمليات الشركات لتولي برج العرب.

ويشهد عام 2018 خروج عدد لا بأس به من القيادات، فمع نهاية العام يخرج رئيس شركة بتروتريد المحاسب جمال خليف، ومحمد حتحوت نائب رئيس الهيئة للتخطيط والمشروعات، والمهندس هشام رضوان رئيس شركة جاسكو، والذي سيخرج نهاية ديسمبر القادم.

وكان وزير البترول قد عين الأسبوع الماضي المهندس علاء حجازي رئيساً لشركة إنبي بعد اقالة محمد حتحوت ونقله للهيئة وتجميد عضويته في مجلس إدارة إنبي، كما اصدر الوزير قرار بترقية المهندس علاء خشب لوظيف نائب لوئيس الشركة وعضو منتدب، وعين المهندس محمد عبدالعظيم رئيساً لجنوب الوادي القابضة للبترول.