ads
ads
بعد رفض الاستئناف..

"قانونية أصحاب المعاشات" تكشف تأثير حكم الأمور المستعجلة على مصير العلاوات الخمس

البدري فرغلي وسط انصاره
البدري فرغلي وسط انصاره
ads

 

قال سيد أبو زيد، المستشار القانوني لـ«اتحاد أصحاب المعاشات»،  إنه ليس «مخضوضًا» من رفض الأمور المستعجلة الاستئناف على وقف تنفيذ صرف العلاوات الخمس؛ لأنه برمته أمام المحكمة الإدارية العليا، التي سيكون حكمًا نهائيًا وملزمًا.



وأضاف المستشار القانوني لـ«اتحاد أصحاب المعاشات»، في تصريح خاص لـ"النبأ"  أن هذا الحكم ليس له قيمة؛ لأن المحكمة الإدارية ستفصل وحدها في الأزمة وستحدد كل شيء، متابعًا: « مكنتش أتمنى أن يتم إصدار هذا الحكم، ولولا حكم الأمور المستعجلة كنا نفذنا الحكم».


وكانت محكمة مستأنف القاهرة دائرة الأمور المستعجلة، قضت برفض استئناف أصحاب المعاشات، وتأييد حكم وقف تنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري والخاص بإلزام مجلس الوزراء بصرف مستحقات أجورهم المتغيرة نسبة 80% من قيمة «العلاوات الخمس» التى كانوا يتقاضونها خلال خدمتهم.


وأقام الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، استئنافا على الحكم الذي أصدرته محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بوقف تنفيذ حكم القضاء الإداري مؤقتا، وطالب بإلغاء الحكم لعدم اختصاص «الأمور المستعجلة» نظر الاستشكالات الصادرة على أحكام القضاء الإدارى، فقضت المحكمة برفض الاستئناف وتأييد الحكم الصادر.

ads