رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو| تصريحات هامة للمتحدث باسم الكهرباء.. اعرف التفاصيل

الدكتور أيمن حمزة
الدكتور أيمن حمزة

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن إنشاء محطة كهرباء عملاقة بالعاصمة الإدارية الجديد خطوة كبرى نحو التنمية.

وأضاف "حمزة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "ماوراء الحدث" الذي تقدمه الإعلامية مروج إبراهيم على قناة إكسترا نيوز، مساء الثلاثاء، أن ما يحدث في قطاع الكهرباء يمثل إضافة كبيرة للقدرات الكهربائية في مصر التي تدعم كافة المشروعات التنموية.

وأوضح أن احتياطي المحطة الجديدة يصل إلى 25 % وتلبية كل الاحتاجات الداخلية، إضافة إلى توصيل الطاقة لدول الجوار وخاصة أن مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة.

وتابع المتحدث باسم الوزارة، أن المشروعات الثلاثة الكبرى التي تم افتتاحها تعمل بالدورة المركبة ومن ثم إنتاج طاقة كهربائية دون وقود إضافي ومن ثم توفر وقود يصل الى مليار دولار سنويا.

ولفت "حمزة" إلى أن الطاقة الإنتاجية للمحطات الثلاثة تصل إلى 14400 ميجاوات.

 وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية في مجالي الطاقة والكهرباء.

ومن ضمن المشروعات المحطات الثلاثة العملاقة الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية 14400 ميجا وات، أي نحو 50% طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التي تعد الأضخم من نوعها في العالم".


اقرأ أيضا: