ads
ads

مشكلة كبيرة تواجه أكبر مواقع الانترنت العالمية بسبب "جوجل"!

جوجل
جوجل


واجهت عددًا من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل Snapchat و Spotify و Discord وغيرهم، مشكلات في التحميل ودخول المستخدمين، بسبب مشكلة على موقع جوجل العملاق، حيث يوفر الأخير مجموعة من الخدمات الفنية لتلك الجهات.

بالإضافة إلى الدردشة والتطبيقات الاجتماعية مثل Snapchat و Discord ، يبدو أن عددًا من تطبيقات الألعاب تأثرت من تلك المشكلة على رأسها اللعبة الشهيرة Pokemon Go .

وقعت المشكلة بعد تقنية موازنة الحمل التي حاولت جوجل تطبيقها على نظام Cloud Platform التابع لها، وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان قدرة الشركات على توزيع أعمالها في جميع أنحاء العالم، مما يسمح لها التأكد من قدرتها على الدخول سريعًا إذا طلب العديد من المستخدمين الولوج لتلك المواقع، فمع انقطاع التيار الكهربائي تأثرت تلك المواقع في وقت واحد.

تم دمج هذه التكنولوجيا في الأعمال المركزية على العديد من التطبيقات الأكبر في العالم، وهذا يعني أن انقطاع التيار الكهربائي له تأثيرات ضارة عبر الإنترنت.

وعلى الرغم من أن مواقع الويب الكبيرة تقوم في كثير من الأحيان ببناء البرنامج الذي يظهر للمستخدمين أنفسهم، فإن هذه البرامج تعتمد على الأطر والأجهزة التي يتم مشاركتها عبر مواقع الويب. للقيام بذلك، يدفعون في الغالب لشركات مثل Google أو Amazon Web Services - مما يعني أن أي انقطاع محتمل على هذه المنصات يمكن أن ينتقل بسرعة عبر الإنترنت بالكامل.