رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعرف على خطوات حجز شقق العاصمة الإدارية إلكترونيًا

الحي السكني بالعاصمة
الحي السكني بالعاصمة الإدارية

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة أعلنت عن الطرح الأول لحجز وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني، 18 يوليو الجاري.

وأضاف متحدث «الإسكان»، أن الوزارة تشرف على تنفيذ حي سكني بالعاصمة الإدارية، يضم 25 ألف وحدة سكنية، ألف فيلا وتاون هاوس.

وتابع أن المرحلة الأولى للحجز هي اطلاع المواطن على كراسة شروط الحجز على الموقع الإلكتروني الذي سيتم انطلاقه الأربعاء المقبل، واستطلاع مواقع الوحدات ومساحتها وطرق البيع ودفع الأقساط والمقدم، يليها دفع مقدم الحجز في هيئة حوالة بنكية.

وأكمل أن ثالث مرحلة تنتهي بزيارة المواطن مرة أخرى لتحديد الوحدة التي سيشتريها، بعد حصوله على رقم كودي، معقبًا: «لن يتم طرح الوحدات بنظام القرعة، كل مواطن يختار الوحدة التي تناسب دخله بنفسه».

وذكر أن الموقع سيحتوي على فيديو توضيحي لطريقة الحجز، يمكن للمواطن مشاهدته لتعلم كيفية شراء الوحدات بالعاصمة الإدارية وحجزها، مضيفًا أنه في حال تعثر أي شخص على فهم كيفية الحجز، يمكنه الاتصال على الخط الساخن «19995».

وأعلنت وزارة الإسكان، اليوم الجمعة، عن بدء حجز الوحدات السكنية بالعامة الإدارية الجديدة، بالموقع الإلكتروني المقرر إطلاقه باسم «www.hdb-reservation.com»، الأربعاء المقبل.